مجتمع

تنظيم الدورة الثامنة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر بالداخلة

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الداخلة وادي الذهب، بتنسيق مع مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، من 3 إلى 11 نونبر القادم، بالداخلة، الدورة الثامنة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر، تحت شعار” جميعا من أجل مجتمع قارئ”.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة، أن المعرض الجهوي للكتاب والنشر في دورة الثامنة، والمنظم بتعاون مع ولاية جهة الداخلة وادي الذهب والمجلس الجهوي، يشارك فيه أزيد من 30 عارضا على الصعيد الوطني ، يمثلون مجموعة من دور النشر والتوزيع الوطنية، إلى جانب أروقة لإصدارات ومنشورات عدة قطاعات حكومية وغير حكومية، بالإضافة إلى مشاركة كتبيين محليين.

وأكد ذات المصدر، أنه بهدف الارتقاء بالمشهد الثقافي على الصعيد الجهوي ، سيواكب المعرض خلال هذه الدورة تنظيم برنامج ثقافي يتضمن توقيع إصدارات كتبية وقراءات شعرية وندوات فكرية، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية هادفة وورشات موجهة للأطفال.

وأوضح البلاغ أن برنامج هذه الدورة سيشهد تنظيم ورشة حول فن الكتابة القصصية، و مسابقات ثقافية لفائدة الأطفال، وتقديم عرض فيلم حول “المؤهلات الأثرية و الطبيعية بإقليم أوسرد”، و توقيع اتفاقية بين المديرية الجهوية للثقافة بجهة الداخلة وادي الذهب ومركز الدراسات الصحراوية بجامعة محمد الخامس الرباط حول التزويد المنتظم لمكتبات الجهة بمنشورات المركز.

كما سيتم خلال هذه التظاهرة الثقافية، تنظيم حفل توقيع رواية “رحيل بلا عودة ” للكاتب يحظيه بوهدا، وأيضا توقيع كتاب “موسوعة الصحراء” للكاتب محمد البوزيدي، وتنظيم مائدة مستديرة حول “الشأن الثقافي، الإعلام و التحديات المعاصرة”، وندوة حول “تاريخ و تجربة الإعلام الجهوي”، ورشة حول “الشباب والإعلام والنهوض بالشأن الثقافي”، وقراءة في كتاب “عبقرية العرب في لغتهم الجميلة ” لمؤلفه محمد التونجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *