مجتمع

الأساتذة المتعاقدون بجهة بني ملال يحتجون على تأخر صرف رواتبهم

خاض الأساتذة المتعاقدون فوج 2016 بجهة بني ملال خنيفرة وقفة احتجاجية صبيحة أول أمس الاثنين 13 نونبر 2017 أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال ضد تأخر صرف رواتبهم .

وتأتس هذه الوقفة احتجاجا على عدم توصل مجموعة من الأساتذة المتعاقدين بجهة بني ملال خنيفرة برواتبهم لشهر أكتوبر 2017، حيث استنكروا في شعاراتهم المرفوعة التأخير المتعممد في صرف الأجور خلال الأشهر السابقة حيث لا يتوصلون بها إلا في الخامس من كل شهر مما يعتبرونه حسب وصفهم “خرقا سافرا” للقانون والعقدة المبرمة مع الأكاديمية.

أحد الأساتذة المتعاقدين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية أكد في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق” أن “هذه الخطوة الاحتجاجية من أولى الخطوات التي ستليها مجموعة من الأشكال الاحتجاجية التصعيدية في حالة إذا استمر هذا الوضع كل شهر “.

نفس المتحدث تساءل بحرقة كبيرة “كيف يعقل أن جميع الأساتذة المتعاقدين عبر ربوع المملكة يتوصلون برواتبهم عند متم كل شهر إلا جهة بني ملال خنيفرة تشكل الاستثناء لماذا هذه الحكرة ؟”.

على صعيد أخر علمت جريدة “العمق” من مصادرها الخاصة أن المسؤول المكلف مؤقتا بمنصب المدير الجهوي ومسؤولي بعض المصالح بالمديرية الجهوية عقدوا لقاء مع الأساتذة المتعاقدين مساء الاثنين وتمت مناقشة مشكل تأخير الأجرة والتعويضات العائلية إضافة إلى مصاريف التعويض عن التكوين ومشاكل اشتغال أساتذة السلك الثانوي التأهيلي أكثر من 21 ساعة .

نفس المصادر أكدت أن المسؤول الجهوي وضح للأساتذة المتعاقدين أن الأمر لا يرتبط بتغيير الوزير وإنما المشكل له علاقة بالمدير المكلف الذي يحتاج لتفويض ليصبح آمرا بالصرف وأن مطالبهم سيتم رفعها للوزارة لإيجاد حلول لمشاكلهم خاصة تأخر صرف الأجور “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    Omochkil t3yiin magaltch likom zidoh hta hwa