المغرب العميق، مجتمع

بعد تبرئتهما.. محكمة تصدم قاصرين في ملف “العطش” بحكم قاس

قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بورزازات، صباح اليوم الاثنين، بسنة موقوفة التنفيذ في حق قاصرين متابعين في ملف ما بات يعرف بـ”انتفاضة العطش” بزاكورة، بعد أن كانت المحكمة الابتدائية قد أمرت بالإفراج عنهما وتسليمهما لذويهم.

وحكمت استئنافية ورزازات على القاصرين “أ، ب” البالغ من العمر 16 سنة، و”ص، ط” 15 سنة، بسنة موقوفة التنفيذ، بعد أن كانت المحكمة الابتدائية قد قضت ببراءتهما، كما رفضت هيأة الحكم منح السراح المؤقت للمعتقل “أ، ل”، وتأجيل الجلسة إلى 25 دجنبر المقبل.

إقرأ أيضا: الإفراج عن قاصرين في ملف معتقلي “مسيرة العطش” بزاكورة

وقال علي ليعيشي، عضو لجنة الدفاع عن معتقلي “انتفاضة العطش” بزاكورة، في تصريح لجريدة “العمق”، إن الحكم على القاصرين المذكورين بسنة موقوفة التنفيذ بعد أن نالوا البراءة ابتدائيا، كانا مفاجئا لعائلات المتابعين ولأعضاء لجنة الدفاع.

وأوضح اليعيشي، أن الكل استغرب لقرار المحكمة، مضيفا أن القاضي نادى على القاصرين وأخبرهما بأنهما نالا البراءة ابتدائيا وتم الإفراج عنهما بعد أن قضوا قرابة شهر بالسجن المحلي بورزازت، وأن الحكم عليهما سيكون أخر الجلسة بعد المداولة، ليفاجأ بتغيير الحكم من البراءة إلى الإدانة بسنة موقوفة التنفيذ.

إقرأ أيضا: 12 معتقلا في ملف “العطش” بزاكورة يعانقون الحرية ويتشبثون بالبراءة (صور)

وعلاقة بالموضوع، غادر 12 معتقلا في ملف “انتفاضة العطش”، بزاكورة، صباح الجمعة الماضي، السجن المحلي بورزازات، بعد أن قضوا فترة محكوميتهم، والمحددة في شهرين حبسا نافذا.

وقال مصدر حقوقي لجريدة “العمق”، إن 8 من المعتقلين الذين خفضت محكمة الاستئناف بورزازات عقوبتهم الحبسية إلى شهرين حبسا نافذة، قد غادروا السجن المحلي بورزازت في الساعة التاسعة من صباح اليوم بعد أن قضوا العقوبة الحبسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *