آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

مسؤول جزائري يعلن دعم بلاده استضافة المغرب للمونديال ووزير يعارضه (فيديو)

هاجم وزير الشباب والرياضة الجزائري الهادي ولد علي، مواطنه خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بعد إعلان الأخير عن استعداد بلاده لدعم ملف ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 في مواجهة الملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقال خير الدين زطشي في تصريح لقناة النهار الجزائرية أثناء مشاركته في الجمع العام للاتحاد الافريقي “كاف” بالدار البيضاء، إن “المغرب سيقدم ملف ترشحه لاحتضان مونديال 2026، وهذا أمر يشرف القارة الإفريقية”، مردفا بالقول: “سنكون بجانب المغرب إذا كان محتاجا لدعم بلد شقيق هو الجزائر، نحن جاهزون لمشاركته في احتضان المنافسة”.

وأبدى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم استعداد بلاده تنظيم تظاهرات رياضية أخرى مشتركة مع المغرب في المستقبل، إذا أتيحت الإمكانية لذلك سواء في رياضة كرة القدم أو رياضات أخرى، وفق تعبيره.

رد وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي لم يتأخر طويلا، حيث قال إنه لا يحق لأي مسؤول مهما كانت صفته أو منصبه، أن يخوض في هذا الموضوع، مشددا في الوقت ذاته على أن قرار تنظيم المونديال هو بيد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وحده”، حسب “النهار” الجزائرية.

المصدر ذاته أشار إلى أن تصريحات رئيس اتحاد كرة القدم، من شأنها أن تتسبب في توتر علاقته مع وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، الذي كان دائما الداعم الأول لزطشي في مختلف صراعاته، سواء مع الرئيس السابق محمد روراوة وحتى مؤخرا مع رئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج.

وكان المغرب قد أعلن رسميا، غشت المنصرم، عن تقدمه بملف ترشيح لاستضافة كأس العالم 2026، حيث يأمل أن يكون ثاني بلد عربي يستضيف كأس العالم لكرة القدم بعد قطر التي تستعد لاستضافة العرس الكروي بعد خمسة أعوام 2022، في الوقت الذي سيكون فيه مونديال 2026 الأول من نوعه الذي يشهد مشاركة 48 منتخبا موزعين على 16 مجموعة.

وليست هذه المرة الأولى التي يترشح فيها المغرب لاستضافة المونديال، إذ تقدم للمرة الأولى لاحتضان كأس العالم 1994 ثم مونديال 1998 وكذلك مونديالي 2006 و2010 على التوالي، لكنه لم ينجح في مساعيه، غير أن هذه المرة سيتنافس المغرب مع ملف مشترك يضم كلا من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، حيث سبق أن استضافت الولايات المتحدة المونديال عام 1994، فيما استضافت المكسيك البطولة العالمية مرتين 1970 و1986، أما كندا فلم يسبق أن نظمت هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *