أخبار الساعة، أدب وفنون

مهرجان “حب الملوك” يسير نحو مئويته.. دورة جديدة نهاية يونيو

ينظم المجلس الجماعي لمدينة صفرو بتعاون مع عمالة اقليم صفرو وبشراكة مع كرز لثتمين وصيانة مهرجان حب الملوك، الدورة 98 لمهرجان حب الملوك ما بين 28 يونيو و فاتح يوليوز 2018.

وتتضمن فقرات المهرجان، تنظيم مجموعة من الأنشطة والمبادرات الفنية والثقافية والرياضية إلى جانب عقد ندوات ولقاءات ينشطها مجموعة من الباحثين والأساتذة الجامعيين، إلى جانب إحياء سهرات فنية يشارك فيها فنانون ومجموعات محلية ووطنية إلى جانب تنظيم معارض لمنتوجات الصناعة التقليدية وللتراث الثقافي اللامادي وللكتب وفقرات متنوعة أخرى.

وستعرف دورة هذه السنة من المهرجان ، الذي تأسس سنة 1918 ويعد عميد المهرجانات المغربية، تنظيم سهرات موسيقية وفنية ، يشارك فيها فنانون ومجموعات محلية ووطنية إلى جانب تنظيم معارض فنية وأخرى لمنتوجات الصناعة التقليدية ، فضلا عن عروض للفروسية ” التبوريدة ” ، وأنشطة رياضية وثقافية متنوعة.

كما يشكل الاستعراض الرسمي لموكب ملكة جمال حب الملوك ذروة فعاليات المهرجان حيث سيقام حفل لاختيار ملكة جمال حب الملوك ستتخلله فقرات موسيقية وفنية بمشاركة الجمعيات والفرق الفلكلورية المحلية والوطنية .

يشار أن مهرجان “حب الملوك” لمدينة صفرو، صنّف كتراث انساني ثقافي لامادي من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” سنة 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *