مجتمع

أساتذة بتطوان يستقبلون أمزازي بالاحتجاج.. ويطالبون بالترقية (صور)

استقبل الأساتذة حاملي الشهادات، وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي بالاحتجاج أثناء زيارته لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس الثلاثاء، وذلك خلال ترؤسه أشغال الدورة الثانية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، برسم السنة الثانية 2018.

الأساتذة المحتجون نظموا وقفة احتجاجية واعتصاما إنذاريا أمام مقر الأكاديمية، ضد ما وصفوه ب”الإجهاز على حقهم في الترقية بالشهادة، وتغيير الإطار”.

ورفع المحتجون شعارات غاضبة تندد بسياسة الصمت التي تنهجها الحكومة مع مطالبهم، متهمين الوزارة الوصية “بالتماطل في إيجاد حل نهائي ومنصف لملف الترقية للأساتذة حاملي الشهادات”، وفق تعبيرهم.

وفي نفس الصدد، أوضح سعد الحمدوشي عضو المجلس الوطني لتنسيقية الأساتذة حاملي الشهادات،أن “وقفة اليوم جاءت تلبية لقرار المجلس الوطني الداعي إلى وقفات احتجاجية على مستوى الأكاديميات في إطار تنويع المحطات النضالية والاستعداد لخوض إضراب وطني بالرباط 2و 3 و4 يناير 2019”.

وأضاف الحمدوشي، في تصريح لجريدة “العمق” “أن هذه الوقفة جاءت تزامنا مع قدوم وزير التربية الوطنية امزازي لافتتاح المجلس الاكاديمي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، مما جعل عدد كبير من المناضلين والفئات كتنسيقية المفتشين وتنسيقية الملحقين التربويين وأصحاب الزنزانة 9 بالإضافة لتنسيقية حاملي الماستر، تنخرط بشكل فعلي و وازن اليوم أمام الأكاديمية من أجل المطالبة بالكرامة و بحقوقها المشروعة والعادلة” وفق تعبيره.

وأردف المتحدث ذاته بالقول، “إننا من خلال هذه الوقفة نقول للوزير امزازي، أن تنسيقية حاملي الشهادات لن تثنيها اللقاءات الصورية والمزيفة مع النقابات من أجل الترقية وتغيير الإطار اسوة بالافواج السابقة، الذي يعتبر حق تاريخي ومكتسب منذ عقود،وذلك من خلال خوض أشكال أكثر قوة وأكثر تصعيدا بالرباط”على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *