مجتمع، منوعات

هام للصيادين.. أمواج عاتية ورياح قوية مرتقبة بين الصويرة و طرفاية

وجهت مندوبية الصيد البحري بمدينة أكادير، تحذيرا للصيادين، قصد اتخاد جميع التدابير والاحتياطات اللازمة، بالموازاة مع سوء الأحوال الجوية التي سيعرفها الشريط الساحلي الممتد من الصويرة إلى طرفاية، ابتداء من مساء أمس الجمعة إلى غاية الاثنين المقبل.

وأفاد بلاغ للمندوبية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن رياحا قوية سيعرفها الشريط الساحلي، وستجاوز علو الموج 3 أمتار، مع تسجيل هبوب رياح شمالية قوية، تتراوح سرعتها مابين 6 و8 درجات.

وناشدت المندوبية، الصيادين ضرورة اتخاد جميع الاحتياطات، والإطلاع على مستجدات الطقس، وعدم خوض غمار المجازفة، والدخول خلال الفترة المحددة في البلاغ، تفاديا لأي طارئ.

وارتباطا بالموضوع، تمكنت دورية مشتركة بين مندوبية وزارة الصيد البحري، والبحرية الملكية، والوقاية المدنية، أمس الجمعة، من إجلاء 30 بحارا كانوا عالقين على متن مركب الصيد المسمى “عبد المغيت”، الذي جنح في الساعات الأولى من يومه الجمعة على مشارف ميناء مدينة طرفاية.

وأضافت ذات المصادر، أن المركب علق في المنطقة المذكورة، واستغرقت عملية الانقاذ حوالي ثلاث ساعات، واستعملت الدورية كافة وسائلها، واستعانت بمروحية عسكرية، وأخرى تابعة للدرك البحري، في محاولة لتقديم المساعدة لطاقم المركب.

وتم نقل أفراد البحارة، نحو قسم المستعجلات، بمستشفى ابن رشد، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *