آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

قافلة بيدوان “الرياضية” ترسو بإقليم الدرويش لتكريس حق الرياضة للجميع

مولود مشيور

نظمت جمعية “المرأة، إنجازات وقيم”، التي ترأسها البطلة العالمية نزهة بدوان، بتنسيق مع عمالة إقليم الدريوش، قافلة رياضية، أمس السبت واليوم الأحد، بالجماعتين الترابيتين لميضار وبن الطيب تحت شعار “الرياضة للجميع حق دستوري”.

وأعطى انطلاقة هذه التظاهرة يوم أمس، عامل عمالة إقليم الدريوش، محمد رشدي، بمعية رئيس المجلس الإقليمي للدريوش، ورئيس مجلس جماعة ميضار. بمشاركة جمعيات محلية، وفعاليات رياضية من مختلف الأعمار.

وتضمن برنامج القافلة أنشطة رياضية متنوعة غير تنافسية، مفتوحة في وجه الجميع، (مباريات في كرة القدم المصغرة، والكرة الطائرة، والكرة الحديدية، وكرة المضرب، وعروضا في الفنون الدفاعية)، فضلا عن سباق على الطريق. وبمدينة بن الطيب ( إقليم الدريوش)، تواصلت المسابقات الرياضية، اليوم الأحد. واختتمت بتوزيع جوائز، وبتكريم رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، البطلة العالمية نزهة بدوان، من طرف عامل الإقليم.

وكانت جمعية “المرأة، إنجازات وقيم ” قد دشنت موسمها الرياضي 2018- 2019 من جهة درعة تافيلالت يوم 11 أكتوبر الماضي، بتنظيم قافلة رياضية بجماعة مولاي علي الشريف بمدينة الريصاني، شملت الجرف وكلميمة وعين مسكي والسجن المحلي لمدينة الرشيدية. وخلال الفترة ما بين 28 و31 دجنبر الماضي، حطت القافلة الرحال تواليا بجماعتي تغجيجيت وأداي ومدينة بويزكارن (إقليم كلميم) فاثنين أداي (إقليم تزنيت) لتختتم بالسجن المحلي آيت ملول 2 (عمالة إنزكان آيت ملول).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *