أخبار الساعة

قافلة طبية تستهدف ساكنة جنان ماس ضواحي خنيفرة (صور)

نظمت جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة بخنفيرة، قافلة طبية متعددة التخصصات بشراكة مع مندوبية الصحة والجماعة الترابية لخنيفرة والمجلس الاقليمي ومجموعة الجماعات الأطلس والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت شعار” الرعاية الصحية لأجل المناطق النائية” اليوم السبت، بالمستوصف القروي جنان ماس ، نواحي خنيفرة.

ويأتي تنظيم هذه القافلة الطبية متعددة التخصصات، وفق ما صرحت به للعمق، عضو جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة، مونة سيبو “لترسيخ ثقافة التآزر والتضامن، فضلا عن تقديم المساعدات الطبية للفئات الهشة “.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن الحملة الطبية استهدفت منطقة جبلية تعرف نوعا من الهشاشة، كما وفرت القافلة الطبية مجموعة من التخصصات من بينها، أمراض النساء وأمراض العيون، وأمراض الأطفال، والجهاز الهضمي، والعظام والمفاصل، والطب العام، إلى جانب فحوصات السرطان، وعنق الرحم” والثدي .

هذا واستفاد من هذه القافلة التي احتضنها المستوصف القروي جنان ماس، حوالي 1000 مستفيد من النساء والرجال والأطفال، كما شارك في هذه الحملة الطبية متعددة التخصصات، طاقم طبي مكون من 30 إطار، من بينهم،11طبيبا، و19 ممرضا وممرضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *