مغاربة العالم

سفير المغرب: لا وجود لمغاربة ضمن ضحايا الهجوم الارهابي بنيوزلندا

قال سفير المغرب في أستراليا ونيوزيلندا، كريم مدرك، إنه لا وجود لأي ضحية مغربي ضمن ضحايا العمل الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايستشيرش بجنوب نيوزيلندا خلال صلاة الجمعة.

وأوضح سفير المغربي بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، أنه وفقا للمعلومات التي تم جمعها لحد الآن، فلم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف المغاربة، مضيفا أن السفارة على اتصال دائم مع سلطات نيوزيلندا لمتابعة وضع المواطنين المغاربة المقيمين في كرايستشيرش.

وقد أشار مدرك إلى أن سفارة المغرب تواصلت مع أفراد الجالية المغربية المقيمين في مدينة كريستشيرتش، الذين أكدوا لها أنهم في أمان بعد الهجمات الإرهابية التي خلفت 49 قتيلاً و 20 جريحًا. كما أنها دعتهم إلى اتباع تعليمات السلطات وخدمات الطوارئ في نيوزيلندا.

وقتل 49 شخصا وأصيب العشرات اليوم الجمعة في هجوم إرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، حسب ما أعلنت سلطات البلاد. وقالت رئيسة حكومة نيوزيلندا جاسيندا أرديرن: “الهجوم على المسجدين تم الإعداد له مسبقا، وحصيلة ضحايا الهجوم 40 قتيلا و20 جريحا”.

وكانت الشرطة أعلنت سابقا أن حصيلة ضحايا الهجوم الأولية بلغت 9 أشخاص، مرجحة ارتفاع الحصيلة. وقالت الشرطة النيوزيلندية، إن “منفذ الهجوم رجل كان يرتدي خوذة ونظارات وسترة عسكرية، فتح النار في المسجد من سلاح أوتوماتيكي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *