سياسة، مجتمع

أمزازي يضع شروطا لإعادة الأساتذة المتعاقدين المعزولين إلى العمل

اشترط وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، خلال اللقاء الذي جمعه بالنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، التحاق جميع الأساتذة المتعاقدين بمقرات عملهم يوم الاثنين 15 أبريل الجاري، لتوقف الوزارة الإجراءات الزجرية والعقابية التي أقرته ضد الأساتذة المضربين والتي وصلت حد عزل بعضهم ممن يتزعمون التنسيقيات.

وفي هذا الإطار قال عبد الرزاق الإدريسي الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، في تصريح لجريدة “العمق”، إن النقابات الأكثر تمثيلية اجتمعت اليوم الثلاثاء، بالوزير سعيد أمزازي، للتداول في ملف الأساتذة المتعاقدين، بعد الاضرابات والاحتجاجات المتتالية.

وأوضح الإدريسي، أن النقابات طالبت بتوقيف جميع الإجراءات الزجرية ضد الأساتذة المتعاقدين، من عزل وتوقيف للأجور، في مختلف المناطق، وفتح حوار مع ممثلي التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، مضيفا أن أمزازي اشترط التحاق الأساتذة بالعمل يوم الاثنين المقبل من أجل توقيف الجميع الإجراءات العقابية ضدهم.

وطالبت النقابات، أيضا، بحسب الإدريسي، بفتح حوار حول “التعاقد” يوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري، يحضره ممثلو التنسيقية، مضيفا أنه بعد لقاء النقابات مع الوزير أمزازي والذي دام 3 ساعات “كان لدينا موعد مع ممثلي التنسيقية حيث نقلنا لهم ما دار في اللقاء، في انتظار اجتماع المجلس الوطني للتنسيقية من أجل الرد على مقترح الوزير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *