سياسة

الحموتي: قرارات بنشماش طائشة واللجنة التحضيرية شرعية

الحموتي- البام

وصف رئيس المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة محمد الحموتي قرارات الأمين العام للحزب حكيم بن شماش بـ”الطائشة”، مؤكدا أن اللجنة التحضيرية للموتمر الوطني للحزب “لجنة قانونية”، مشددا على ضرورة التراجع عن كل قرارات الأمين العام من أجل لم الشمل.

الحموتي، خلال ندوة صحفية نظمها قياديون وأعضاء من المكتب الفيدرالي، وأعضاء من المجلس الوطني، قصد تسليط الضوء على مستجدات الحزب، اليوم الثلاثاء 3 يونيو 2019 بالرباط، أوضح أنه لم يتم يوما تجاوز سلطات الأمين العام للحزب.

وكان الأمين العام للحزب حكيم بن شماش قد قرر سحب تفويض رئاسة المكتب الفيدرالي من محمد الحموتي، وتجريد أحمد اخشيشن من العضوية داخل المكتب السياسي لحزب “الجرار”، ومعاقبة 5 قياديين بالحزب وهم جمال هاشم، سرحان لحرش، هشام عيروض، فتاح أخياط، حميد نهري.

وقرر بن شماش تجميد وضعية عزيز بنعزوز كرئيس لفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، وإحالة ملفه على لجنة التحكيم والأخلاقيات، وإقالة 9 تسعة أمناء جهويين للحزب، بمبرر انقضاء ولايتهم الانتدابية.

واتهم الحموتي محيط الأمين العام لحزب “البام” بسعي نحو توريط بن شماش في قرارات سيئة وبشكل سلبي، نافيا عن حزبه التورط في قضايا أخلاقيو وقانونيز “مثل تلك التي تورط فيها قياديون من حزب العدالة والتنمية”.

وأوضح الحموتي أن مالية الحزب مالية موثقة وسليمة بشهادة من المجلس الأعلى للحسابات، في إشارة إلى تقرير المجلس الأعلى للحسابات حول “تدقيق الحسابات السنوية للأحزاب السياسية وفحص صحة نفقاتها برسم الدعم العمومي للسنة المالية 2017″، الذي كشف عن كون حزب الأصالة والمعاصرة أكثر الأحزاب السياسية حكامة في صرف المال العام المخصص للأحزاب.

وأضاف الحموتي أن حزب الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية لم يتورطا في طلب مبالغ مالية من المترشحين للانتخابات نظير منحهم للتزكيات، موضحا أن سبب مهاجم خصومه له تتعلق بفيديو دعا فيه إلى تجديد القيادة التي رأى أنها لم تعد لدينا وسائل التواصل مع المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *