سياسة

التازي: الأغلبية لا تثق في الانتخابات .. والـPJD لديه “قاعدة صحيحة” (فيديو)

كشف رجل الأعمال والقيادي بحزب الاشتراكي الموحد، كريم التازي، عن موقفه من انتخابات 2021، إذ اعتبر أن أغلبية المغاربة لا يتقون في هذه الانتخابات وبذلك لا يصوتون، مضيفا أن 28 بالمائة المتبقية تصوت على حزب معين لأنه قدم لها وعودا وآخرون يبيعون أصواتهم للأعيان.

وأضاف التازي في حوار مطول مع جريدة “العمق”، أنه رغم خيبة الأمل الكبيرة من حزب العدالة والتنمية، وتحوله من حزب إديولوجي إلى حزب زبونية انتخابية كما وقع مع حزب الاستقلال، إلا أنه يتوفر على “قاعدة صحيحة” من الأعضاء والمتعاطفين وسيحافظ على مليون صوت التي سبق أن حصل عليها.

وحول إمكانية تحالف عدد من الأحزاب ضد البيجيدي في انتخابات 2021، قال التازي، إن “النظام المخزني ليس لديه إستراتيجية مسبقة، وكيفما كانت نتائج الانتخابات سيعرف كيف يتصرف، ويمكنه أن يكوّن أي أغلبية أو تحالف”.

وبخصوص إمكانية خوضه لغمار انتخابات 2021، أوضح الملياردير كريم التازي، إن بإمكان كل مواطن أن يساهم في تنمية بلاده من موقعه، مضيفا أنه “إذا كانت هناك دينامية إيجابية يمكن من خلالها أن نسترجع بعض الأمل فمن طبيعة الحال سأنخرط فيها ولكن من موقعي كمناضل يساري وفاعل سياسي وجمعوي”، لافتا إلى أنه “يمكن لأي واحد أن يواكب التغيير وإصلاح البلاد من موقعه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *