آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

نادي الركاب بالبيضاء يتوج بطلا لكأس العرش للقفز على الحواجز

أحرز نادي الركاب بالدار البيضاء (ب)، اليوم الأحد بالرباط، لقب الدورة السابعة لكأس العرش 2019 في رياضة القفز على الحواجز، الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية للفروسية، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط.

واحتل فريق نادي الركاب بالدار البيضاء (ب)، الذي يتكون من الشاوي غالي والطاوي عثمان وخياطي بدر والطاوي ادريس، المركز الأول بمجموع 208 ثانية و66 جزء من المائة وبدون خطأ، علما أنه يحتسب فقط أحسن مجموع نقاط لثلاثة فرسان من كل فريق.

وعاد المركز الثاني في هذه المسابقة التي نظمت في ثلاث محطات الأولى (29 نونبر المنصرم وفاتح دجنبر الجاري) بالنادي الملكي للفروسية الأمير مولاي عبد الله بفاس، والثانية برسم نصف النهاية (6 و8 دجنبر) بالمدرسة الملكية للخيالة بتمارة، ثم المسابقة النهائية (13 و15 دجنبر) بدار السلام بالرباط، لنادي الحرس الملكي والذي ضم كل من اليوتنان الناصيري سعيد والكابيتان زوندي زكرياء والتلميذ الضابط الجابري سعد والكولونيل بوبوح زكرياء، بمجموع 199 ث و20 /100 وأربع نقط كجزاء.

أما المركز الثالث، فكان من نصيب نادي الركاب بالدار البيضاء (أ)، والمتكون من بوزيان محمد والودغيري ريان وبناني سميرس عبد السلام، وكولمان سامي، بمجموع 214 ث و27 /100.

وعرفت المسابقة النهائية، إلى جانب الفرق الثلاث الأولى، مشاركة النادي الملكي للفروسية دار السلام، والمدرسة الملكية للخيالة للقوات المسلحة الملكية بتمارة، ونادي وادي يكم للفروسية، والمعهد الملكي للشرطة.

وكان لقب الدورة السادسة قد عاد لنادي الحرس الملكي. وتهدف هذه المسابقة بالأساس إلى تعزيز روح الفريق داخل الأندية الوطنية وتمكين الفرسان من التنافس بشكل جماعي.

وتجمع هذه التظاهرة الرياضية أفضل الأندية في المملكة، وتساعد على الوقوف على مستوى الفرسان المغاربة، ولاسيما الممارسين الشباب الذين يتطور مستواهم باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *