سياسة

مجلس النواب يعلق موافقته على طلبات المهمات الاستطلاعية

أعلن مجلس النواب، إرجاء البث في طلبات المهام الاستطلاعية المؤقتة الجديدة الواردة عليه إلى حين إيداع التقارير التي توجد قيد الإنجاز في أفق نهاية شهر مارس القادم.

وقال مكتب مجلس النواب في بلاغ له توصلت به “العمق”، في الشق التعلق بالمهام الاستطلاعية المؤقتة، إنه “مكتب المجموعة تدارس الطلبات التي سبق له أن وافق عليها والتي تمس قضايا اجتماعية واقتصادية وثقافية”.

وأضح البلاغ ذاته، أن المكتب “قرر تعليق الموافقة على الطلبات الجديدة إلى حين إيداع التقارير التي توجد قيد الإنجاز في أفق نهاية شهر مارس القادم”.

ومن شأن هذا القرار أن يؤجل البث في طلب المهمة الاستطلاعية المؤقتة الذي تقدم به القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي حول ما يعانيه عشرات الأطفال والنساء والمواطنين المغاربة العالقين ببعض بؤر التوتر، خاصة بسوريا والعراق.

وبخصوص التشريع، قال مكتب مجلس النواب، إنه اطلع وأحال على لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان مقترح قانون يتعلق بتجريم الاعتداء المادي للسلطات العمومية على الممتلكات الخاصة، كما اطلع وأحال على لجنة القطاعات الإنتاجية مقترح قانون يتعلق بمناطق التصدير الحرة.

وأشار البلاغ إلى أن المكتب اطلع على برنامج عمل اللجن الدائمة وعلى حصيلة عملها التشريعي وقرر عقد جلسة عمومية يوم الثلاثاء 11 فبراير 2020 للدراسة والتصويت على النصوص الجاهزة.

كما حدد مكتب المجلس، بحسب المصدر ذاته، عقد جلسة عمومية يوم الإثنين 10 فبراير 2020 مباشرة بعد جلسة الأسئلة الشفهية، تخصص لانتخاب عضو واحد بالمحكمة الدستورية طبقا للدستور والقانون التنظيمي المتعلق بالمحكمة الدستورية ومواد النظام الداخلي ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *