مجتمع

عبادي: ألعاب الفيديو تساهم في استقطاب الأطفال للقوالب الداعشية

قال أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، إن ألعاب الفيديو، “تساهم في قابلية استقطاب الأطفال والشباب للقوالب الداعشية المتطرفة، لأن من يستعمل العنف نظريا، من السهل أن ينتقل بها تطبيقيا”.

وجاء كلام عبادي، صباح اليوم الجمعة، في يوم دراسي حول موضوع : “العنف المبني على النوع”، من تنظيم الكرسي الأكاديمي لالة مريم للمرأة والطفل، في المدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط.

وأوضح عبادي بأن الوقاية والتحصين فقط غير كافيين لاستأصال العنف من مجتمع معين، “بل أيضا يجب العمل عن طريق التمنيع، أي بناء جهاز مناعة من العنف، عبر الوصل بين شق البحث العلمي النظري والتطبيق في المجتمع”.

وزاد عبادي، أن لليافعين عالمهم في الفضاء الرقمي، وبعض الإنتاجات توضع على الانترنت وتباع في أقل من خمسة دقائق، لا بد لهم من كفايات معينة لإنتاج مناعة ضد العنف، و”لا بد من يكون لنا مؤثرين رقميين في نبذ العنف”.

ودعا إلى ضرورة تأطير القادمين على خطوة الزواج، عن طريق إشراف وزارة التعليم العالي ووزارة الأسرة، كي لا ترتفع نسب الطلاق، ما سيتسبب في تشريد الأطفال بالشوارع، أو لإدمان على ألعاب الفيديو.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *