مجتمع

وسط التصفيقات..مستشفى إنزكان يودع أول حالة شفاء من كوفيد 19

غادرت سيدة، مساء أمس الجمعة، المستشفى الإقليمي لإنزكان، وذلك بعد تماثلها للشفاء من كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

وأفادت مصادر “العمق”، بأن السيدة ولجت المستشفى قبل أسبوعين، وبعد التحليلات، تبين أنها حاملة لكوفيد 19، وخضعت لرعاية طبية، من طرف الطاقم الطبي والتمريضي، المكلف بتدبير جناح مرضى الفيروس.

وعمت الفرحة أرجاء المركب الاستشفائي للمدينة، حيث غادرت السيدة المسشتفى، تحت تصفيقات الطاقم الطبي والتمريضي، الذي تكفل بها لأسبوعين.

وسبق للمندوب الإقليمي لوزارة الصحة بانزكان أيت ملول، أن صرح يوم الثلاثاء الماضي لـ”العمق”، بأن خبرا مفرحا سيتم الإعلان عنه في قادم الأيام، ويتعلق الأمر بشفاء إحدى الحالتين المضابيتن بكوفيد 19، وبذلك يكون العدد المتبقي بالمستشفى “حالة واحدة وهي لشاب يتحدر من حي أزرو، بمدينة أيت ملول، وحالته الصحية مستقرة هو الآخر.

تجدر الإشارة إلى أن الحالة الوبائية لفيروس كورونا، بجهة سوس ماسة، عرفت في 24 ساعة الأخيرة، تسجيل (2) حالتي شفاء جديدتين بالجهة، ويتعلق الأمر بالمدير الإقليمي للصحة بأكادير، الذي غادر مستشفى الحسن الثاني بعد شفائه التام من الفيروس، والسيدة التي غادرت المستشفى الإقليمي لإنزكان، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء بالجهة إلى 10 حالات، و4 وفيات

وبخصوص العدد الأجمالي للحالات المسجلة، فمازال مستقرا في 22 حالة، موزعة على الشكل التالي: 8 حالات لازالت تتابع العلاج في العزل الصحي، (5 حالات بمستشـــــفى الحسن الثاني أكادير، و 1 بمستشـــــفى إنزكان، و 2 بالمستشفى الإقليمي لطاطا.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *