مجتمع

4 منها قادمة من شركة “رونو” .. ارتفاع مصابي “كورونا” بتطوان إلى 5 حالات

سجل المستشفى الإقليمي “سانية الرمل” المخصص لمرضى “كوفيد 19” بإقليمي تطوان والمضيق-الفنيدق، حالتين جديدتين بفيروس “كورونا”، مساء اليوم الأربعاء، ليرتفع عدد الحالات النشيطة إلى 5 مصابين من أصل 82 حالة مؤكدة بالإقليم، 70 منهم تماثلوا للشفاء و7 فارقوا الحياة.

مصدر طبي بمستشفى “سانية الرمل” أوضح لجريدة “العمق”، أن الحالتين الجديدتين تعودان لمستخدمين بمصنع مجموعة “رونو” الفرنسية لصناعة السيارات بمنطقة “ملوسة” بطنجة، وهو المصنع الذي كان سببا في عودة الفيروس إلى تطوان من خلال الحالة الأولى والثالثة، إلى جانب إصابة شقيق المصاب الأول عن طريق المخالطة.

وكانت تطوان قد خلت من وباء “كورونا” يوم الخميس 21 ماي المنصرم، بعد مغادرة آخر المصابين مستشفى “سانية الرمل”، إلا أنه وبعد أسبوع واحد عاد الفيروس مجددا عبر شركة “رونو”، وهو ما دفع سلطات تطوان إلى استنفار أجهزتها لحصر لوائح مخالطي المصابين من أجل محاصرة الفيروس.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، دعوات من طرف نشطاء إلى السلطات المحلية من أجل تشديد إجراءات المراقبة على مداخل مدينة تطوان، وسط مخاوف من تسجيل إصابات أخرى في صفوف العمال الذين يشتغلون بمصانع طنجة، وعلى رأسهم مصنع “رونو”.

يُشار إلى أن البروتوكول الجديد للوزارة ينص على أن المصابين الذين ظهرت تحليلة سلبية واحد لهم ولم تعد تظهر عليهم أي أعراض، يمكنهم مغادرة المستشفى مع إخضاعهم للحجر الصحي بمنازلهم لمدة 14 يوما، على أن يتم إجراء تحليلة أخرى لهم في نهاية الحجر للتأكد من خلوهم نهائيا من الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *