مجتمع

الفردوس يعلن عن دعم للصحافيين بـ75 مليون درهم مدة 3 أشهر

وزير الثقافة والشباب بالبرلمان

أعلن وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس عن تخصيص دعم مباشر للصحافيين والموظفين بالمقاولات الصحفية بقيمة 75 مليون درهم موزعة على ثلاثة أشهر، (يوليوز، غشت، شتنبر).

وأضاف الفردوس، في اجتماع للجنة الثقافة والاتصال والتعليم، اليوم الجمعة، بمجلس النواب، أنه التقى بمهنيي الصحافة المكتوبة وتبين أن الدعم التقليدي الموجه للمقاولات الصحافية غير كافي.

وزاد قائلا: “اشتغلنا بطريقة مكثفة مع وزارة الاقتصاد والمالية على مخطط استعجالي لإنقاذ قطاع الصحافة المكتوبة”، مضيفا أنه تم تخصيص 75 مليون درهم لتمكين وزارة الاقتصاد والمالية من دفع كتلة الأجور بهذه المقاولات الصحفية.

وأوضح المتحدث، أن وزارته توصلت بـ130 ملف للدعم التقليدي للمقاولات الصحفية، منها أكثر من 30 مقاولة جديدة، لم تتوصل بالدعم العام الماضي، مضيفا، “عندما درسنا وضعيتها الاقتصادية، وجدناها أكثر تأزما أكثر مما نتوقع”.

وأردف الوزير عثمان الفردوس أنه تم تخصيص دعم يبلغ 75 مليون درهم لتسديد مستحقات الموردين حسب الأولويات التي تحددها المقاولات الإعلامية.

وأشار المتحدث إلى أنه تم تخصيص 15 مليون درهم لدعم طباعة الصحف الورقية، خاصة بالمطابع التي تطبع أكثر من 500 ألف نسخة، مضيفا أنه سيتم دعم “سابريس” للتوزيع بـ15 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *