أخبار الساعة، منوعات

بسبب “العري” و”العنف”.. تطيبق “تيك توك” يحذف 49 مليون فيديو

تيك توك

حذف تطبيق “تيك توك” الصيني، خلال الأشهر الستة الماضية، ما يزيد عن 49 مليون مقطع فيديو من منصته، بسبب ما اعتبره “انتهاك الخصوصية”.

وأوضح تقرير صادر عن المنصة الخاصة بالفيديوهات، أن أهم أسباب حذف فيديوهات المشتركين تتجلى في “عُري البالغين والأنشطة الجنسية” بنسبة فيديو واحد من مقاطع محذوفة، إضافة إلى أسباب أخرى من قبيل “تعاطي الكحول والمخدرات”، و”العنف”، و”إيذاء النفس”، و”الانتحار”.

وقال تطبيق “تيك توك” في تقريره الصادر أمس الجمعة، إن “أقل من 1% من جميع مقاطع الفيديو المنشورة في منصتها يُحذف بسبب انتهاكات المحتوى”.

وبخصوص الدول التي كانت مصدر لأكبر عدد من المقاطع المحذوفة، فقد جاءت الهند في المرتبة الأولى 16,5 مليون فيديو، ويذكر أن الهند قررت الأسبوع الماضي حظر التطبيق المذكور إلى جانب عشرات التطبيقات الصينية الأخرى.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية بمجموع 4,6 مليون فيديو محذوف، ثم باكستان بحوالي 3,7 مليون مقطع، ثم المملكة المتحدة في المرتبة الرابعة بنحو مليوني مقطع، متبوعة بروسيا في المرتبة الخامسة بنحو 1.3 مليون مقطع.

وأفادت إدارة “تيك توك” أن 89,4 في المائة من المقاطع المحذوفة تم حذفها قبل أن تحصل على أي مشاهدات، كما أبرزت أن 1 في المائة تم حذفه بسبب انتهاك السياسات المتعلقة بـ”الكلام الذي يحرض على الكراهية” أو “الدعاية للمنظمات الخطيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *