أخبار الساعة، مجتمع

يهم رجال ونساء التعليم.. تخفيضات على متن حافلات “سوبراتور”

أصبح بإمكان رجال ونساء التعليم، المنخرطين في مؤسسة محمد السادس، للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، الاستفادة من تخفيضات على متن حافلات سوبراتور، تصل إلى حدود 20% من ثمن التذكرة.

وسيتم الشروع في تطبيق هذا الامتياز، ابتداء من 1 غشت 2020، وسينضاف إلى تخفيضات سابقة يستفيد منها المنخرطون أثناء اقتناء تذاكر القطارات، تصل إلى 60% من ثمن التذكرة.

وتأتي هذه الخطوة، بناء على اتفاقية وقعها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، اليوم الاثنين بالرباط، مع شركة النقل “سوبراتور”، تهدف إلى تمكين نساء ورجال التعليم وأسرهم من عرض تخفيضي جديد للسفر.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستدعم المؤسسة منخرطيها للاستفادة من تخفيض بنسبة 25 في المائة على سعر التذكرة العمومي للتنقل، على متن أسطول حافلات “سوبراتور”، والوصول إلى وجهات لا تغطيها شبكة السكك الحديدية، على أن يشمل هذا التخفيض مجموع المنخرطين المزاولين والمتقاعدين وأزواجهم، وكذا أبنائهم المتراوحة أعمارهم بين 4 و21 سنة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير تخفيضات على خدمات الحافلة، انطلاقا من مراكش وحتى الداخلة والكركرات، مرورا بالعيون وبوجدور، ومن مراكش إلى زاكورة، ومن مراكش إلى تنغير والرشيدية ومرزوكة، فضلا عن مدن طنجة وتطوان ومرتيل.

وتندرج الاتفاقية في إطار المخطط العشري 2018- 2028 للمؤسسة، والرامي إلى تعزيز الخدمات الاجتماعية لفائدة أسرة التعليم، وتلبية احتياجاتهم في مجال التخفيف من تكاليف التنقل بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *