سياسة

برلمان البيجيدي يصوت بالأغلبية ضد مقترح عقد المؤتمر الاستثنائي

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن أعضاء المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، صوتوا قبيل قليل بالأغلبية على رفض مقترح عقد مؤتمر استثنائي للحزب قبل انتخابات 2021.

وأضاف المصدر ذاته، أن 116 عضوا بالمجلس الوطني لحزب المصباح صوتوا بالرفض على مقترح عقد المؤتمر الاستثنائي، فيما صوت عليه بالإيجاب 7 أعضاء فقط، وامتنع عن التصويت 10 أعضاء.

وكان أعضاء بحزب العدالة والتنمية، قد وجهوا شهر شتنبر الماضي، مذكرة تحمل عنوان “مبادرة النقد والتقييم”، إلى المجلس الوطني للحزب لمطالبته بعقد مؤتمر استثنائي، “يتوخى الجلوس مع الذات، وتقييم هذا المسار الحافل بالنجاحات والإخفاقات”، قبل الخوض في انتخابات 2021.

واعتبر الأعضاء الواقفون وراء هذه المبادرة، أن خطوتهم هاته، هي ” الوسيلة الأنجع لإيصال صوت فئة مهمة من قواعد وقيادات حزب وشبيبة العدالة والتنمية، إلى مؤسسة المجلس الوطني (برلمان الحزب)”، خصوصا “بعد ازدياد الهوة بين القواعد والقيادات”.

وسبق للحنة التنسيق الوطنية لمبادرة النقد والتقييم أن أعلنت عن تجاوز عدد التوقيعات على مبادرة عقد مؤتمر استثنائي للبيجيدي قبل الانتخابات عتبة 700 توقيع، مشيرة إلى أن %80 من الموقعين على المبادرة يتوفرون على عضوية عامل بالحزب، و %54 سبق لهم تولي مسؤولية تنظيمية بالحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *