سياسة

بعد خودار.. شارية يترشح رسميا لخلافة زيان على رأس الحزب المغربي الحر

إسحاق شارية ومحمد زيان

علمت جريدة “العمق” أن إسحاق شارية وضع ترشيحه لمنصب الأمين العام للحزب المغربي الحر، الذي سيعقد مؤتمره الوطني يوم السبت المقبل، خلافة للأمين العام السابق محمد زيان الذي قررت هياكل الحزب إزاحته من منصب.

وأكد مصدر موثوق من داخل الحزب، لجريدة “العمق” وضع شارية ترشحيه اليوم وذلك على بعد يوم واحد من آخر أجل لوضع الترشيحات لمنصب الأمين العام.

وأضاف مصدر جريدة “العمق” أن شارية عقد لقاءات وصفت بـ”الماراطونية” مع تنسيقيات مجموعة من المدن بينها فاس والعيون ومراكش، وهو ما “أقنع شارية بالتقدم إلى التنافس على منصب الأمين العام خلال المؤتمر الوطني المقبل”.

ويذكر أن القيادي في الحزب المغربي الحر، يوسف خوادر، وضع قبل أيام ترشحه رسميا للمنصب المنسق الوطني للحزب المغربي الحر، مشددا على أنه سيحدث قطيعة مع مرحلة محمد زيان.

وكان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي لحزب “الأسد”، والمزمع عقده يومي 30 و31 يناير المقبل، قد أعلن عن فتح باب الترشيحات لمنصب المنسق الوطني ابتداء من 22 يناير إلى غاية 27 منه.

جدير بالذكر إلى أن المجلس السياسي للحزب المغربي الحر، قرر في اجتماع أواخر دجنبر الماضي، تنظيم مؤتمر وطني استثنائي لإزاحة زيان، وتعيين لجنة تحضيرية.

ويعيش حزب “الأسد” منذ أسابيع جدير على صفيح ساخن، حيث التئم الكثير من أعضاء الحزب وقيادييه في حركة تصحيحية، رفضا لعدد من تصرفات زيان، و”الزج” بالحزب في صراعاته الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *