مجتمع

تدبير حملة التلقيح.. أطباء القطاع العام يكشفون مخرجات حوارهم مع وزارة الصحة

كشف المكتب الوطني للنقابة المستقلة لاطباء القطاع العام، عن أبرز المخرجات التي جاء بها الحوار الذي جمعهم بوازرة الصحة، حول “الإشكاليات والنقائص التي طفت على السطح مؤخرا في تدبير حملة التلقيح” على حد تعبيرهم.

وحسب معطيات صادرة عن المكتب، فقد تم الاتفاق، “على العودة إلى التوقيت الرسمي والقانوني للعمل ابتداء من يوم اليوم الاثنين 15 فبراير 2020”.

كما تم الاتفاق، وفق المعطيات ذاتها، على “التعويض المادي للمشتغلين في مراكز التلقيح يوم السبت، إضافة إلى اعتماد نظام للتناوب بين فرق التلقيح لتجنب إرهاق البعض فقط من الشغيلة الصحية، مع الرفع من ميزانية التغدية لتوفير وجبات ذات جودة كما وكيفا”.

وأشاد الأطباء، في بلاغ لهم، بـ”الروح الوطنية العالية لجميع فئات الشغيلة الصحية”، مؤكدين، “على أن أكبر تحفيز هو تحقيق الملف المطلبي المشروع والاعتراف بحقوقهم المشروعة”.

وخلصوا، إلى ضرورة “تعزيز التواصل مع الشغيلة الصحية حول كل القرارات، ومرافقتهم في كل المشاكل المطروحة في وحدات التلقيح”.

يشار، إلى أن دعوات أطلقت قصد تحسين ظروف عمل الأطر الصحية المشاركة في التلقيح، وإنصافها وتحفيزها، من خلال توفير التغذية لكل المشاركات والمشاركين في التلقيح وبقيمة مالية وجودة محترمة، وتعويضهم عنها ماديا، وكذلك عن ساعات العمل الإضافية، والتنقل، والعمل يوم السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *