مجتمع

أرباب الحمامات بالبيضاء يرفعون ملتمسا إلى الحكومة “رأفة” بهم ويتشبثون بالاعتصام

رفع أرباب الحمامات والرشاشات العمومية المنضوون تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن، ملتمسا  إلى كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ووالي جهة البيضاء سطات عامل عمالة الدار البيضاء، لفتح الحمامات بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

ووفق نص الملتمس، الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، فقد طالب أرباب الحمامات والرشاشات العمومية، “بفتح الأخيرة إسوة بمجموعة من الجهات والأقاليم بالمغرب، التي اتخذت هذا القرار، رفقا ورأفة بمهنيي القطاع، الذين أصبحوا يعيشون ظروف اجتماعية جد صعبة ومزرية”.

وأشار أرباب الحمامات والرشاشات العمومية، إلى أن الاعتصام الذي تقرر خوضه أمام مقر ولاية الدار البيضاء مازال قائما، “مادام قرار الإغلاق مازال ساي المفعول” على حد تعبيرهم.

وخرج أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بالدار البيضاء، إلى الاحتجاج من جديد، أمس الثلاثاء، حيث نظموا وفقة احتجاجية  أمام مقر المركز العام للاتحاد العام للمقاولات والمهن، مطالبين بإعادة فتح الحمامات.

وسبق أن لوح أرباب الحمامات، “على أنه في حالة عدم استجابة الحكومة والسلطات الولائية لمطلبهم وكذا العاملين معهم خلال أسبوع من تاريخ الوقفة الإنذارية، فإنهم سيخوضون اعتصاما مفتوحا ليلا ونهارا صحبة عائلاتهم أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات ابتداء من تاريخ الأربعاء 17 مارس الجاري”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *