أخبار الساعة، اقتصاد

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تحدث جائزة للبحث العلمي

أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، بدعم من مجلسها العلمي، عن إحداث جائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي لدعم وتشجيع البحث الأكاديمي حول المواضيع المتعلقة بسوق الرساميل.

ومن خلال جائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي، التي تبلغ قيمتها 50 000 درهما، تؤكد الهيئة حرصها على مواكبة الابتكار في مجال سوق الرساميل وتأتي لتعزيز وتوطيد روابطها مع العالم الأكاديمي.

وتهدف جائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي إلى مكافأة الباحثين الذين تساهم أعمالهم في تقدم البحث العلمي في مجالات التمويل الطويل الأمد عبر الأسواق المالية، والسيولة وتثمين الأدوات المالية، والسوق الآجلة وغرفة المقاصة، وتدبير الأصول، والبنية الدقيقة للأسواق المالية، وتطبيقات التكنولوجية المالية (فينتيك) والأسوق المالية (العرض الأولي للعملات المشفرة، الأصول-المشفرة…)، والتمويل التشاركي.

وبحسب بلاغ للهيئة، يعتبر مؤهلا للترشيح لجائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي كل من طلبة الدكتوراه أو الحاصلين عليها الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما، من جنسية مغربية ومنضوين تحت مؤسسة أكاديمية مغربية أو أجنبية، أو من جنسية أجنبية ومنتمين لمؤسسة أكاديمية متواجدة بالمغرب. ويمكن الاطلاع على تفاصيل إجراءات المشاركة على موقع الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *