أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تدعو مسؤولي الصحة إلى تمكين مواطني دمنات من الخدمات الصحية الأساسية

دعت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بدمنات المسؤولين عن الشأن الصحي بإقليم أزيلال إلى تدارك ما يمكن تداركه ورفع التهميش والإقصاء عن مدينة دمنات، وذلك عبر تمكين المواطنين الدمناتيين من الخدمات الصحية الأساسية التي تم تعطيلها منذ إعطاء انطلاقة مستشفى القرب.

ووصفت النقابة في بيان لها ما يحدث بالمستشفى بالتخبط والعشوائية في التسيير، مشيرة إلى الانعكاسات السلبية على باقي الأطر والمواطنين على حد سواء.

وانتقد البيان ما وصفه بـ”حنين بعض مسؤولي المستشفى إلى سنوات القمع والرصاص”، مشيرا إلى أن جل سلوكاتهم باتت “تتميز بسياسة التهرب والتماطل في التعامل مع مختلف المشاكل اليومية التي تواجهها الأطر الصحية أثناء مزاولة أنشطتهم في مختلف المصالح ورفض أي مناقشة أو تقديم حلول قد تساعد في تسيير الشأن الصحي بذات المستشفى”.

وقال المصدر إن النقابة لن تذخر جهدا للدفاع عن كرامة كافة الأطر العاملة بمستشفى القرب بدمنات، مستنكرا تجاهل الإدارة لطلب الاجتماع الذي تقدم به المكتب بتاريخ 09 يونيو 2021 لمناقشة الملف المطلبي الذي يهم الشغيلة الصحية والمواطنين.

وختمت النقابة بيانها بإعلان استعدادها اتخاذ خطوات نضالية ميدانية رفقة مختلف الفاعلين الجمعويين من أجل الترافع والدفاع عن كل المطالب التي لها صلة بالصحة العمومية، وفق تعبير المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *