سياسة

بركة: أخنوش حريص على أن يكون الاستقلال ضمن الركائز الأساسية لحكومته

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، إن رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، عبر له خلال مشاروات تشكيل الحكومة، على حرصه ورغبته في رؤية حزب الاستقلال ضمن الركائز الأساسية للفريق الحكومي الجديد.

وأضاف بركة، ضمن كلمته خلال أشغال الدورة الاستثنائية لحزب الاستقلال، اليم السبت، أن أخنوش عبر له خلال مشاورات تشكيل الحكومة عن تطلعه إلى توحيد جهود الحزبين والتنسيق المشترك في انتخابات رؤساء الجهات والجماعات والمقاطعات وعموديات المدن والمكاتب المسيرة، مع حزب الأصالة والمعاصرة في أفق التحالف الحكومي.

وأشار إلى أن رئيس الحكومة المعين، تقدم لحزب الاستقلال بعرض للمشاركة في الحكومة بناء على برنامج حكومي إصلاحي يأخذ بعين الاعتبار التزامات الأغلبية الحكومية في برامجها الانتخابية وعلى هيكلة حكومية مشكلة من أقطاب تراعي التوازن بين مكوناتها.

وشدد على أن تكون محطة تشكيل الحكومة المقبلة مناسبة للتجاوب مع انتظارات المواطنين واستعادة الثقة في المؤسسات وبناء المستقبل انطلاقا من توجهات النموذج التنموي الجديد، مؤكدا على ضرورة أن يؤطر عمل الحكومة المقبلة الانسجام والتضامن والنجاعة والرؤية المستقبل.

وأبرز زعيم الاستقلاليين، أنه أكد لرئيس الحكومة المعين على ضرور أن تقطع الحكومة المقبلة مع ممارسات الماضي القريب، مؤكدا على الأهمية القصوى في أن ينعكس هذا الانسجام الحكومي على تدبير الترابي لخدمة مصالح الساكنة بروح الفريق الموحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *