مجتمع

اللجنة العلمية تناقش تخفيف إجراءات الإغلاق وتتجه لاعتماد جواز التلقيح بالمرافق العمومية

كوثر بلويزة

علمت جريدة “العمق”، أن اللجنة العلمية للتلقيح ستعقد اجتماعا، مساء اليوم الثلاثاء، لمناقشة قرار تخفيف التدابير الاحترازية بعد الوصول إلى 63 في المائة من المغاربة الذين تلقوا الجرعة الأولى والثانية من لقاح كوفيد-19.

وكشف الدكتور سعيد عفيف عضو اللجنة العلمية للتلقيح، في تصريح لجريدة “العمق”، أن من بين النقط التي ستناقشها اللجنة العلمية للتلقيح، السماح للمطاعم والمقاهي بالعمل إلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا عوض التاسعة.

وشدد عفيف على أنه بات من الضروري الآن اعتماد جواز التلقيح للدخول لأي مرفق عمومي بالمغرب والتنقل داخل وخارج المدن، مرجعا ذلك إلى إلى الظروف الملائمة التي تم توفيرها لنجاح عملية التلقيح بالمغرب، بأمر من الملك محمد السادس.

وأضاف المتحدث أنه من أجل إنقاذ بعض القطاعات التي تعاني منذ إغلاقها في ظل التدابير الاحترازية المعمول بها، كالحمامات والمسارح، يجب اعتماد جواز التلقيح كبعض الدول الأوروبية لإعادة فتحها.

وشدد عفيف على أن اللجنة العلمية للتلقيح تنتظر الضوء الأخضر من الوزارة الوصية للبدء في إعطاء الجرعة الثالثة من لقاح كورونا للفئات الهشة.

وأشار إلى أن عدد التلاميذ الذين تم تلقيحهم سيصل اليوم إلى مليوني تلميذة وتلميذ، داعيا أولياء الأمور إلى مرافقة أبنائهم لأخذ الجرعة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    جواز إلى طبقتوه مالين المطاعم والمقاهي بايباي الخطة منجحتش حتى فرنسا