منوعات

26 فليما من عدة دول يشارك في مهرجان مراكش الدولي للفيلم القصير جدا

الدورة 4 للمهرجان الدولي

أعلنت إدارة مهرجان مراكش الدولي للفيلم القصير جدا اختيارها 26 فيلما ممثلا لعدة دول من أجل المشاركة في دورة هذه السنة، التي تقرر إسناد رئاستها الشرفية للمخرجة المغربية فريدة بورقية.

وحسب بلاغ لإدارة المهرجان، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فقد اختارت االلجنة الفنية للمهرجان لائحة الأفلام المشاركة في دورة دجنبر 2021، من بين 41 فيلما قصيرا جدا توصلت بها من مختلف الدول العربية والأوروبية والإفريقية.

وأشارت إلى أن دورة هذه السنة ستعرف “مشاركة مغربية مهمة”، ستكون حاضرة في المسابقة التي سيتنافس فيها 17 فيلما، وكذا في العروض خارج المسابقة الرسمية والتي يتم خلالها عرض 9 أفلام.

وأفادت أن أفلام المسابقة الرسمية ستننافس من أجل الظّفر بإحدى جوائز الدورة الرابعة للمهرجان والمتمثلة في الجائزة الكبرى للمهرجان، جائزة أحسن إخراج، جائزة أحسن سيناريو، جائزة أحسن تصويروالمقدمة من طرف مؤسسة أروب أطلس(Europ-atlas).

وستشرف على المسابقة الرسمية لجنة تحكيم تتكون من السيناريست نور الدين العلوي (المغرب)، الكاتب والناقد السينمائي سليمان الحقيوي (المغرب)، الفوتوغراف جلبيرفاسور(فرنسا) وماي ديودوني مخرج ومتخصص في المونتاج (كونكو برازافيل).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *