اقتصاد

بينهم وزيرة .. “اتصالات المغرب” تعين 3 أعضاء جدد بمجلس رقابة المجموعة

عين مجلس رقابة اتصالات المغرب، خلال اجتماعه الأخير الذي انعقد في 25 أكتوبر الجاري، ثلاثة أعضاء جدد، ويتعلق الأمر بكل من نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية بالحكومة المغربية الحالية، وهشام عبد الله القاسم، ثم محمد كريم بنيس.

وحسب بلاغ لمجموعة اتصالات المغرب، تم تعيين نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية مكان محمد بنشعبون للمدة المتبقية من ولايته، أي إلى غاية انعقاد الجمعية العامة العادية لسنة 2025.

وتشغل نادية فتاح العلوي حاليا منصب وزيرة الاقتصاد والمالية في الحكومة المغربية، وهي خريجة المدرسة العليا للتجارة (HEC) بباريس وعضو مؤسس لـ”نادي المديرين العامين بالمغرب” (Administrateurs Femmes des Club)، وعضو في التجمع الدولي “Directors Corporate Women” الخاص بالنساء المسيرات للشركات. وتم اختيار فتاح العلوي، في نفس الوقت، رئيسة لمجلس الرقابة.

ووفق المصدر ذاته، تم تعيين هشام عبد الله القاسم، الذي حل محل  محمد هادي الحسيني للفترة المتبقية من ولايته، أي حتى انعقاد الجمعية العامة العادية لسنة 2025.  ويعمل  هشام عبد الله القاسم كمدير عام ونائب رئيس مجلس إدارة بمجموعة وصل لإدارة الأصول وبنك الإمارات دبي الوطني.

ويمتلك هشام عبد  الله القاسم خبرة تزيد عن 18 عاما في المجال البنكي.  وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم المالية والبنكية ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية وتطوير القيادة التنفيذية.

هذا بالإضافة إلى تعيين محمد كريم بنيس  مكان محمد سيف السويدي لما تبقى من ولايته، أي حتى انعقاد الجمعية العامة العادية لسنة 2025.

ويشغل محمد كريم بنيس منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لمجموعة اتصالات. وهو حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد وتمويل الشركات من Po-Sciences (العلوم السياسية) بباريس، وماجستير في إدارة الأعمال من المدرسة الوطنية للجسور والقناطر بباريس ودكتوراه في الاقتصاد والتكنولوجيا من المعهد الوطني للفنون والمهن بباريس.

بالإضافة إلى ذلك، فقد اجتاز محمد كريم بنيس بنجاح التكوين الخاص “بالمدير المالي التنفيذي” في كلية كولومبيا للأعمال في نيويورك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *