اقتصاد

إدارة الضرائب تعد بضخ مليار درهم من متأخرات الضريبة في خزينة المقاولات قبل نهاية 2021

وعدت إدارة الضرائب بإرجاع نحو مليار درهم من متأخرات الضريبة على القيمة المضافة المستحقة للمقاولات قبل نهاية السنة الجارية. ويصل إجمالي متأخرات هذه الضريبة المستحقة لفائدة مقاولات القطاع الخاص إلى نحو 13 مليار درهم.

وجاء هذا الوعد في سياق لقاء عقده الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمقره بالدار البيضاء حضره المدير العام بالنيابة لإدارة الضرائب، خالد زعزوع، الذي التزم بإرجاع نحو مليار درهم من الضريبة على القيمة المضافة لفائدة المقاولات المتوسطة والصغرى والصغيرة جدا قبل نهاية سنة 2021.

اللقاء المنعقد بمقر الاتحاد، اليوم،  وحضره كذلك رؤساء الفيدراليات المهنية القطاعية، جاء أيضا للتفكير حول سبل تسريع إرجاع الضريبة على القيمة المضافة في سياق يتسم بضغط كبير على خزينة المقاولات والفاعلين الاقتصاديين.

ووفقا للقانون، فإن إرجاع الضريبة على القيمة المضافة لفائدة الشركات يكون داخل أجل ثلاثة أشهر من التي تلي إيداع التصريحات الضريبية من قبل الشركات. غير أن هذه العملية عرفت تأخرا كبيرا منذ سنوات، وبلغت متأخرات الضريبة على القيمة المضافة التي يجب أن تعيدها الدولة إلى المقاولات في القطاع الخاص ما يناهز 13 مليار درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *