أخبار الساعة

الوكيل العام باستئنافية أكادير يترأس اجتماع اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف

أشرف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف باكادير، عبد الرزاق فتاح، أول أمس الخميس، على عقد الاجتماع الدوري الثاني للجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف ، وذلك في إطار القانون المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء.

وتطرق الوكيل العام لمناقشة موضوع العنف ضد النساء والأطفال خلال عرضه، مؤكدا أنه تم وضع مخطط وأهداف استراتيجية لسنة 2022 ، لمواجهة العنف ضد النساء والأطفال، من خلال عشرين هدفا   ستشتغل عليها النيابة العامة ومحاكم الجهة لإنصاف النساء والأطفال ضحايا العنف .

وأبرز الوكيل العام، أن من بين هذه الأهداف تحقيق النجاعة القضائية، وإعداد برامج التربية على المواطنة، و دعم تسجيل الأطفال في الحالة المدنية، ومحاربة المدرسي وإكراه الفتيات على الزواج، ومحاربة استعمال المخدرات  وكل أشكال العنف والطرد من بيت الزوجية، ومحاربة الاتجار بالبشر ، وأحداث مراكز لإيواء النساء المعنفات والأطفال بدون مأوى.

وتمت المصادقة على هذه الإستراتيجية  بالإجماع، في انتظار  تنزيلها وتحقيقها على أرض الواقع من أجل الرفع من جودة الخدمات لفائدة النساء والأطفال ضحايا العنف.

وحضر الاجتماع،  شخصيات وازنة بجهة سوس ماسة ، على رأسهم ممثل والي الجهة ووالي الأمن والقائد الجهوي للدرك الملكي باكادير، ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية الوطنية والتكوين المهني، ومندوب وزارة الصحة والتعاون الوطني، ومندوب وزارة الأوقاف ورئيس المجلس العلمي ومستشارين وقضاة ومساعدين اجتماعيين وجمعيات عن المجتمع المدني والمجلس الجهوي لحقوق الإنسان وشخصيات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *