أخبار الساعة، مجتمع

كلية أصول الدين بتطوان تقرر تنظيم الامتحانات الخريفية حضوريا وفي موعدها

حسمت كلية أصول الدين التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، قرارها بشأن الامتحانات الخريفية لسلك الإجازة، معلنة تنظيمها حضوريا وفي موعدها المحدد سلفا، ابتداءً من يوم الإثنين 10 يناير 2022.

جاء ذلك في بلاغ للكلية، اطلعت عليه جريدة “العمق”، عقب اجتماع اللجنة البيداغوجية ورؤساء الشعب ومنسقي المسالك، اليوم الإثنين، حيث تم تأكيد اعتماد قرار مجلس الكلية المنعقد بتاريخ 21 شتنبر 2021 والذي نص على تنظيم الامتحانات حضوريا.

وأوضح البلاغ أنه يتعين على جميع الطالبات والطلبة التقيد والالتزام بالتدابير الوقائية الإجبارية التي تتخذها الكلية طيلة أيام الامتحانات، ومنها ارتداء الكمامة وقياس درجة الحرارة وتعقيم اليدين والرجلين، مع ضرورة احترام مسافة الأمان المسجلة على الأرض (1.5 متر).

ودعت الكلية إلى عدم رمي الكمامات والمناديل على الأرض، مشيرة إلى منع التجمعات في الممرات وساحة الكلية، وعدم السماح بالدخول إلى الكلية أيام الامتحان إلا للأساتذة والموظفين والطالبات والطلبة المعنيين بالامتحان، مع مغادرة الكلية مباشرة بعد الامتحان.

وبحسب المصدر ذاته، فإن أي حالة مشكوك فيها توجه إلى القاعة المخصصة للعزل لاجتياز الامتحانات، فيما دعت الكلية كل الطالبات والطلة إلى إحضار الأدوات المطلوبة في الامتحان تجنبا لاستعمال أدوات الآخرين.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد وجهت مذكرة إلى رؤساء الجامعات بالمملكة، تدعوهم فيها إلى إعطاء تعليماتهم لرؤساء المؤسسات التابعة لهم، لتنظيم كل الامتحانات عن بعد، حتى إشعار آخر، إلى جانب عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد، بسبب متحور “أوميكرون”.

غير أن الوزارة عادت لتوجه مذكرة ثانية في نفس اليوم، إلى رؤساء الجامعات، تتيح لهم 3 خيارات بخصوص إجراء الامتحانات الخريفية، وهي تنظيمها عن بعد، أو تأجيلها، أو تنظيمها حضوريا بعد التنسيق مع السلطات المحلية والالتزام الصارم بالتدابير الوقائية المعمول بها في هذا الصدد.

ودعت الوزارة رؤساء الجامعات إلى رفع مستوى اليقظة في مواجهة الوباء، والتقيد بأقصى درجات الصرامة بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البروتوكول الصحي داخل الجامعات ومؤسسات لتعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *