مجتمع

استئنافية البيضاء ترفض ملتمس متابعة الدكتور التازي في حالة سراح

الحسن التازي

رفضت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس، ملتمس الطعن في اعتقال طبيب التجميل الحسن التازي، الذي تقدم به دفاعه، وذلك من أجل متابعته في حالة سراح.

وكان قاضي التحقيق بالغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قرر متابعة الطبيب الشهير وزوجته وشقيقه ومستخدمين اثنين بمصحته في حالة اعتقال بسجن “عكاشة” بينما يتابع ثلاثة مستخدمين آخرين في حالة سراح.

ومن المرتقب حسب معطيات “العمق”، أن يستمع قاضي التحقيق باستئنافية الدار البيضاء إلى المتبرعين في قضية الطبيب الشهير المتابع في حالة اعتقال بتهمة جريمة “الاتجار في البشر”.

وأفادت معطيات حصلت عليها “العمق”، بأن الملف الذي يتابع فيه التازي ومن معه لم يتقدم فيه مشتكون ضده، بينما يتوقع أن تنصب  إحدى الجمعيات الحقوقية كطرف مدني في القضية.

ويواجه الدكتور الشهير في طب جراحة التجميل، تهما تتراوح عقوبتها بين 5 و30 سنة سجنا نافذة، في حالة إدانته من طرف القضاء بجناية الاتجار بالبشر عن طريق استدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الاستغلال للقيام بأعمال إجرامية.

وأحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، السبت 2 أبريل الجاري، الدكتور التازي وزوجته وشقيقه وخمسة مستخدمين بمصحته الخاصة بالدار البيضاء على قاضي التحقيق المكلف بغرفة التحقيق الأولى بنفس المحكمة من أجل التحقيق معهم، حيث تم إيداع خمسة منهم سجن عكاشة.

ووجهت النيابة العامة للدكتور التازي، تهما ثقيلة تتعلق بجريمة “جناية الاتجار بالبشر باستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الاستغلال للقيام بأعمال إجرامية (النصب والاحتيال على المتبرعين بحسن نية) بواسطة عصابة إجرامية وعن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين دون سن 18 سنة يعانون من المرض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *