مجتمع

قاضي التحقيق يستمع لمتبرعين في ملف التازي .. ومصدر يؤكد: لا وجود لمشتكين

باشر قاضي التحقيق بالغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الأربعاء 27 أبريل 2022، الاستماع إلى المتبرعين في قضية دكتور التجميل الشهير الحسن التازي ومن معه، من بينهم شخصيات معروفة في الوسط السياسي والاجتماعي.

وحسب معطيات جريدة “العمق”، فإن الأمر يتعلق بالمتبرعين أو المانحين الذين تربطهم علاقة بالأطرف المعنية بعمليات التجميل بما فيهم المرضى والمعوزين الذين كانوا في  أمس الحاجة إلى عمليات تجميلية وتقويمية، بينما أكد مصدر مطلع أن عملية الاستماع لهؤلاء المتبرعين من طرف قاضي التحقيق تتم عبر ثلاثة أطراف في كل جلسة.

وأكدت مصادر “العمق”، أنه لحدود اليوم لم يتقدم أي طرف كمشتكي ضد طبيب التجميل التازي ومن معه، حيث من المقرر أن يستمع قاضي التحقيق يوم 5 ماي المقبل لثلاثة متبرعين آخرين.

ومن المرتقب أن يستمع قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إلى التازي ومن معه من المتهمين، بعد الانتهاء من الاستماع إلى جميع المتبرعين.

وحسب ما علمته “العمق”، فإن طبيب التجميل والتقويم التازي المعتقل على خلفية تهمة “الاتجار بالبشر”، عند الاستماع إليه أمام الضابطة القضائية، أكد أن شقيقه هو الممثل القانوني لمصحته الخاصة بالدار البيضاء، بينما تتكلف زوجته بالشق المالي للمصحة.

كما نفى “طبيب الفقراء” علاقته بالوسيطة زينب بنزاكور المعتقلة بدورها بالسجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء على خلفية نفس التهم، كما نفى الطبيب التازي علمه بالتقاط الصور للمرضى.

وتتابع النيابة العامة المتهمين بما فيهم الحسن التازي وزوجته مونية بنشقرون  وشقيقه عبد الرزاق التازي  وخمسة مستخدمين بـ”جناية الاتجار بالبشر باستدارج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الاستغلال للقيام بأعمال إجرامية (النصب والاحتيال على المتبرعين بحسن نية) بواسطة عصابة إجرامية وعن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين دون سن 18 سنة يعانون من المرض وجنح النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية وصنع شواهد تتضمن وقائع غير صحيحة وجنحة المشاركة في تسجيل وتوزيع صور أشخاص دون موافقتهم”.

ويتابع التازي وزوجته وشقيقه وزينب بنزاكور وأمينة فنان في حالة اعتقال احتياطي بسجن “عكاشة”، “لخطورة الأفعال الجرمية المنسوبة إليهم ومساسها بالنظام العام وتوافر الإثبات”، بينما قررت النيابة العامة متابعة ثلاث مستخدمين آخرين في حالة سراح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *