أخبار الساعة

توقيف شخص متلبس بحيازة وترويج 1770 قرصا مخدرا بطنجة

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الأربعاء، من توقيف شخص، يبلغ من العمر 25 سنة، متلبس بحيازة وترويج 1770 قرصا مخدرا من مختلف الأنواع.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث والتحريات المنجزة أوضحت أن المشتبه فيه يشكل موضوع ثلاث مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات، كما مكنت هذه الأبحاث من تشخيص هوية مزوده بهذه الكمية من المخدرات وتوقيفه بدوره رهن إشارة البحث، ويتعلق الأمر بشخص يبلغ من العمر 62 سنة. وأضاف المصدر ذاته أن عملية التفتيش المنجزة بمنزل هذا الأخير أسفرت عن حجز كمية إضافية من نفس النوع من المخدرات، حيث تم ضبط ما مجموعه 3990 قرصا مخدرا.

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث متواصلة لتحديد الارتباطات المحتملة للمعنيين بالأمر بشبكات إجرامية تنشط في مجال الاتجار في الأقراص المهلوسة.

وتندرج هذه العملية ، حسب البلاغ، في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة الجريمة، وتحديدا الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.