مجتمع

تخفيض صوت صلاة التراويح برمضان يثير جدلا بطنجة

تفاجأ مواطنون، اليوم الخميس، بتخفيض صوت المكبرات أثناء أداء صلاة التراويح، بمساجد مدينة طنجة، ما خلق جدلا كبيرا في صفوف المصلين.

وكشفت مصادر خاصة، لجريدة “العمق”، أن “إجماعا تم بين رئيس المجلس العلمي المحلي والقيمين الدينيين بمراكز التأطير بالجماعات بالنفوذ الترابي لعمالة طنجة أصيلة، حيث تقرر خفض صوت المكبرات الخارجية للمساجد أثناء صلاة التراويح، طوال شهر رمضان”.

وشدد رئيس المجلس العلمي، حسب مصدر حضر الإجتماع، على “عدم استخدام المكبرات في الصلاة الجهرية، بدعوى أن المساجد القريبة من بعضها تتأثر بالصوت، ما يجعل مقيم الصلاة يتعرض للتشويش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Abdel
    منذ شهرين

    Ukjhggfyiuh

  • قيس غمري
    منذ شهرين

    لقد تركت صلاة التراويح في المسجد المجاور لبيتي بفاس لان مكبرات الصوت التي لا تقل عن 20 و المتبثة في الحائط و في الأعمدة و حيث ما وليت وجهك تجدها و لا يمكن تفاديها مما يجعل الصلاة في هذه الظروف عذابا سمعيا لا يطاق ،يصيب المصلي بصداع فضيع حين انقضاء الصلاة. اين الخشوع أين السكينة أين الطمأنينة ، حين تتلاقي الامواج الصوتية و تتلاقي في مكان مغلق بدون فناء؟. اتقوا الله ايه القيمين على مساجدنا و اتركوا هذه الالة الشيطانية المقيثة مكبر الصوت ، 2 أو 3 مكبرات تكفي و بالفاءض.