سياسة

ابن كيران يقصف العماري: سير قطع “كويغطاتك” ورجع الملايير الستة لأصحابها

لم يفوت الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران فرصة حديثه أمام أعضاء حزبه في المؤتمر الاستثنائي اليوم السبت بالرباط، الهجوم مرة أخرى على الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، معتبرا أن مشروعه الإعلامي الذي أطلقه بملغ يتجاوز ستة ملايير سنتيم أثبت فشله.

وخاطب ابن كيران العماري قائلا “سير قطع “قويعطاتك” ورجع الملايير الستة لأصحابها”، كما هاجم تصريحاته التي اتهم فيها إذاعة محمد السادس للقرآن بنشر التطرف، وقال “واش ما فراسكش أن هذا المجال محفوظ لجلالة الملك”.

وهاجم ابن كيران حزب الأصالة والمعاصرة معتبرا أنه “غير معروف من يكون”، وأنه أزال القناع الأول والثاني والثالث ثم “جبتو لينا هاد بوعو (يقصد العماري)”، على حد قوله.

وأعلن ابن كيران استعداد حزبه وقياداته لمواصلة المعركة ضد خصومه السياسيين، مؤكدا “لسنا مسيحيين لكي ندير له الخد الأيمن إذا صفعنا على الأيسر”.

وتساءل المتحدث عن سبب تغيير حزب الجرار لقيادته رغم زعمه تحقيق نتائج مرضية في الانتخابات الجهوية والجماعية الأخيرة، معتبرا أنه من حقق النتائج الإيجابية يجب ألا يغير قيادته التي قادته لتلك النتائج.

وتابع ابن كيران هجومه على الحزب الذي أسسه صديق الملك فؤاد عالي الهمة، متهما إياه بالحصول على رئاسة بعض الجهات التي كان يستحقها حزب العدالة والتنمية إما عن طريق الضغط والابتزاز أو عن طريق استخدام المال.