أخبار الساعة

مهرجان فاس للمسرح الجامعي شهر ماي المقبل

أعلنت جامعة محمد بن عبد الله بفاس، عن فتح باب الترشيح أمام الفرق المسرحية للمشاركة في مهرجان فاس للمسرح الجامعي في دورته 11، محددة موعده من ثالث إلى سابع ماي المقبل.

وأضافت الجامعة في بلاغ لها، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن دورة هذا العام ستحتفي بالتجارب المسرحية الجامعية وبالإبداعات الفنية للعديد من الدول.

وجاء في ذات البلاغ، أن العديد من الفرق المسرحية التي تنتمي لمجموعة من البلدان من أوربا وإفريقيا وآسيا والعالم العربي بالإضافة إلى المغرب، ستشارك في هذه التظاهرة الثقافية التي تحتضنها كلية الحقوق.

ودعت الجامعة، الفرق المسرحية سواء من داخل المغرب أو من الخارج، إلى بعث ملفاتها إلى إدارة المهرجان في أجل أقصاه 15 مارس المقبل.

ويهدف مهرجان فاس الجامعي، حسب رئاسة الجامعة، إلى “تمكين مجموعة من الفرق المسرحية والممثلين والمبدعين من المغرب والخارج، من الالتقاء وفتح حوار حول مختلف القضايا التي تهم الإبداع المسرحي مع تبادل الخبرات والتجارب”.

وسيعرف النشاط تقديم مسرحيات في المسابقة الرسمية تتوج بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة، إلى جانب تنظيم لقاءات وعروض وعدة أنشطة ثقافية وفنية، “تصب جميعها في تحقيق المتعة والتعريف بالأعمال الإبداعية مع الاحتفاء بالعديد من الفنانين والمبدعين الذين ينتمون لمختلف الجامعات سواء المغربية أو الأجنبية”، حسب ذات البلاغ.