أخبار الساعة

معرض “لوجستيك الجنوب” بأكادير‎ ينطلق اليوم

تنظم وزارة التجهيز والنقل الدورة الأولى لمعرض “لوجستيك الجنوب .. المعرض الدولي للنقل واللوجستيك للجنوب الكبير الأطلنطي”، الذي ستحتضنه مدينة أكادير يومي 8 و9 دجنبر 2015، والمقام تحت شعار “أكادير قطب بحري دولي”.

وحسب بلاغ للمنظمين، والذي تتوفر “العمق المغربي” على نسخة منه، فإن هذا المعرض سيعرف مشاركة العديد من الشركات والهيئات والمؤسسات الدولية العاملة في هذا المجال، بالإضافة إلى تخصيص جلسات على مدى يومين تتناول بحوث علمية مقدمة من باحثين من قطاع النقل البحرى والموانئ على الصعيد المحلي والعربى والعالمي، وورشة عمل حول “الأنشطة اللوجستية بالموانئ في المغرب”.

ويهدف المعرض، حسب المنظمين، إلى “خلق فضاء للقاء بين مهنيي جهة سوس ماسة باعتبارها قطبا اقتصاديا يحتل فيه التصدير مكانة وازنة، مما سيتيح الفرصة لتبادل الآراء والتصورات حول موضوع اللوجستيك والتنمية الاقتصادية”.

كما يروم “فتح نافذة يمكن من خلالها الإطلالة على الخاصيات المميزة لجهة سوس ماسة في شقها المتعلق بالأنشطة الاقتصادية، ولاسيما منه الجانب المتعلق باللوجستيك، سواء من طرف الفاعلين الاقتصاديين المغاربة أو الأجانب، وذلك حتى يتسنى جلب المزيد من الاستثمارات.”

وحسب المصدر نفسه، فإن الدورة الأولى لمعرض “لوجستيك الجنوب” من المتوقع أن تشكل موعدا جهويا ووطنيا للقاء وربط علاقات متنوعة ومتعددة بين الفاعلين الاقتصاديين في شتى المجالات والأنشطة الإنتاجية والخدماتية، كما سيتم تخصيص جائزة في هذا المجال والتوقيع على اتفاقية للتعاون الدولي بين الفاعلين في مجال النقل البحري بهدف تعزيز التعاون وتنفيذ المشاريع المبتكرة وتحسين النقل بين هذه الدول المشاركة.