المغرب العميق

مسافرون عالقون على الطريق بين ورزازات وتنغير بسبب الفيضانات

يزال عدد من المسافرين محاصرين على الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين ورزازات وتنغير على مستوى منطقة “إيماسين” التابعة لجماعة سكورة أهل الوسط بفعل السيول، بعد الزخات المطرية المهمة التي عرفتها المنطقة مساء اليوم.

وقال أحد المسافرين في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق”، أن عددا من مستعملي الطريق الوطنية رقم 10 القادمين من ورزازات في اتجاه تنغير والرشيدية ومكناس قد علقوا بمنطقة”إيماسين” منذ الساعة الخامسة والنصف إلى حد الآن بفعل اختراق فيضان بعض الشعاب للطريق الوطنية رقم 10 والتي حالت دون مواصلتهم للمسير.

وأضاف المصدر ذاته أن المسافرين اضطروا للمكوث بعرباتهم في انتظار انخفاض صبيب الشعاب التي قطعت الطريق من أجل مواصلة كل مسافر لرحلته إلى وجهته، مضيفا أن رجال الدرك الملكي والوقاية المدنية يرابطون هناك لمنع أي سائق من المجازفة بحياته أو حياة الركاب.

وحري بالذكر أن الطريق الوطنية رقم 10 بين ورزازت وتنغير تعرف انقطاعات مع كل تساقط للأمطار، وذلك بفعل اختراق عدد من الشعاب والأودية للطريق مع عدم وجود قناطر مرتفعة، خصوصا على مستوى منطقة “إيماسين” وقلعة امكونة، واميضر، حيث يضطر المسافرون إلى المكوث ساعات طوال بعرباتهم إلى أن ينخفض منسوب مياه الفيضانات التي تغمر تلك المقاطع من الطريق الوطنية.