أدب وفنون

أكادير تحتضن المهرجان الوطني 8 لأغنية الطفل

تنظم “جمعية الرسالة للتربية والتخييم ” تظاهرتي المهرجان الوطني لأغنية الطفل في دورته الثامنة ، و الدورة الثانية لمهرجان مسرح الطفل في الفترة الممتدة من 11 إلى 15 يوليوز الجاري ، وذلك بمدينة أكادير.

وأوضح بلاغ للجمعية أنها اختارت الكاتب المسرحي المغربي ،الاستاذ عبد الكريم برشيد ، ليحمل هذا الملتقى الفني والتربوي الوطني اسمه بالنسبة لدورة 2017 ، وذلك كعربون اعتراف بعطاءات هذا المبدع الكبير في الميدان الفني الوطني.

وتهدف هذه التظاهرة ،التي تلتئم هذه السنة تحت شعار “أشجان وألحان من رحم الأوطان ” إلى تشجيع المواهب الفنية والابداعية في مجالي أغنية ومسرح الطفل ، والتعريف بالمجال الفني والثقافي المتنوع الموجه للطفولة المغربية ، والذي يشكل جانبا من اهتمامات جمعية الرسالة للتربية والتخييم.

وأضاف البلاغ أن الجمعية تروم من خلال هذا الملتقى أيضا خلق فضاء للإشعاع والتواصل بين أطفال وأسر ساكنة أكادير ، والنخب التربوية والثقافية ، وذلك سعيا وراء نشر وتنمية الوعي الفني في أوساط الأطفال من خلال عقد ندوات ، وتنظيم ورشات فنية وثقافية طيلة أيام المهرجان .

للإشارة ، فإن هذا المهرجان الوطني يستهدف أطفال دور الشباب ، والمؤسسات التعليمية ، وساكنة مدينة أكادير عامة ، حيث تنظم الجمعية لفائدتهم مسابقات وحفلات في مجالات المسرح والأغنية وسينما الطفل والأنشودة ، إضافة إلى عدد من الأنشطة الأخرى التي تستهوي الأطفال.