مجتمع

هيئة أطباء الأسنان بالمغرب تلجأ للقضاء لمحاربة منتحلي الصفة

وضع المجلس الوطني لهيئة أطباء الأسنان الوطنية شكاية ضد فؤاد. ح، متهمة إياه ب” انتحال صفة طبيب أسنان، واستغلال محل يدعي أنه مركز لطب الأسنان بدون الحصول على رخصة تخوله ممارسة مهنة طب الأسنان.

وقال بلاغ تتوفر عليه ” العمق” إن المجلس وضع شكاية أخرى قبل أيام لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة إنزكان ضد نفس الشخص، وفق ما أكده بلاغ تتوفر عليه ” العمق”، عقب اعتداء تعرض له جراح أسنان بمدينة أكادير على يد ” بلطجي” سخره الشخص المذكور.

وكانت جريدة ” العمق” سباقة لتسليط الضوء على هذه الشكاية وكذا الدعوة القضائية وأسبابها، إذ تسعى الهيئة الوطنية عبر هذه الخطوات لحماية المهنة من الدخلاء، وممارسة حقها في رفع كل حالة من حالات مزاولة مهنة طب الأسنان بصورة غير مشروعة إلى وكيل الملك المختص.

وشدد البلاغ على أن هيئة أطباء الأسنان الوطنية، ستقف بكل حزم ضد كل من يتطاول على المهنة ” من متطفلي ومنتحلي صفة أطباء الأسنان بكل الأساليب القانونية المتاحة لديها، وذلك لإيقاف هاته الآفة التي تشوه صورة المغرب وتهدد صحة المواطنين”.

واستندت الهيئة في قراراتها على المادة الثالثة من القانون رقم 07.05 المتعلق بهيئة أطباء الأسنان الوطنية، “لا يجوز لأي كان أن يقوم بأي عمل من أعمال مهنة طبيب الأسنان بالقطاع الخاص إن لم يكن مقيدا في جدول هيئة أطباء الأسنان الوطنية”، إضافة إلى أن مقتضيات المادة الرابعة من نفس القانون التي تحدد الشروط الواجب توفرها في أي شخص قبل مزاولته لمهنة طب الأسنان، ومن أهمها توافره على دكتوراه في طب الأسنان.

تعليقات الزوار