مجتمع

بعد زيارته الأخيرة .. حصاد يعفي مديري مؤسستين تعليميتين بزاكورة

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة، أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قررت إعفاء مديري مؤسستين تعليميتين بمنطقة “أكدز” نواحي زاكورة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قرار الإعفاء يهم كل من مدير مدرسة “أوريز”، ومدير الثانوية التأهيلية “ادريس الأول” بأكدز، واللتان تأسف الوزير حصاد في زيارته الأخيرة لزاكورة لحالتهما واعتبر تأهيلهما دون المستوى المطلوب.

وبحسب المصادر نفسها، فإن إعفاء مديري المؤسستين المذكورتين، يأتي بعد معاينة حصاد لبعض الطاولات المتهالكة، وضعف تأهيل المؤسستين في زيارته لزاكورة الاثنين 14 غشت الجاري، حيث وصف ذلك تقصيرا غير مقبول وجب تداركه قبل بداية الدخول المدرسي المقبل.

وكان حصاد، قد صرح للصحافة في الزيارة ذاتها، قائلا: “أقولها بكل صراحة ووضوح هناك مؤسستين في أكدز دون المستوى المطلوب وسأضطر إلى اتخاذ إجراءات تأديبية ولا يمكنني العمل مع أشخاص خارج السرب، إما أن ينخرط الكل في هذا الإصلاح أو لا يمكننا الإستمرار في هذه الوضعية”.

ويشار أن وزارة حصاد قامت بإعفاء المدير الإقليمي للتربية والتعليم بتنغير خالد فتاح، على خلفية نشر فيديو يوضح الوضعية المهترئة لفرعية “أيت تمكونت” التابعة لمجموعة مدارس “أيت عتيق” أيت مرغاد، بجماعة “تيلمي” القروية نواحي تنغير.

وظهرت الحالة المزرية لهذه الفرعية في فيديو قصير صوره الزميل ميمون أم العيد نُشر أول أمس الأربعاء، مما أدى إلى إعفاء المدير الإقليمي لوزارة التربية والتعليم الذي تم تعيينه شهر فبراير من سنة 2016.