مجتمع

توقيف أستاذ تضامن مع طلبة يغضب موظفي التكوين المهني بورزازت

قامت إدارة مركب التكوين المهني بورزازت،بتوقيف أستاذ يدعى “زكرياء جبار” عن العمل وحرمانه من أجرته، على خلفية قيامه بتسجيل ونشر فيديو يوثق لوقفة احتجاجية قام بها طلبة المعهد احتجاجا على النقص الحاد في التجهيزات كالطاولات والكراسي.

وكشف بلاغ للمكتب المحلي لمركب التكوين المهني بورزازات، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أن الأستاذ المذكور تم استدعاؤه الخميس الماضي للمثول أمام مجلس تأديبي بالمديرية الجهوية بأكادير، مستنكرا “هذا الإجراء الذي يدخل في إطار مسلسل التضييق على العمل النقابي”.

وفي أول رد فعل من موظفي مركب التكوين المهني بورزازات على ما طال زميلهم في العمل، خاضوا، أول أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام إدارة المركب يستنكرون من خلالها توقيف زميلهم عن العمل وتوقيف أجرته، واصفين ذلك بأنه “قرارت مشبوهة” الهدف منها “التضييق على العمل النقابي والانتقام من المناضلين”.

واتهم المحتجون، إدارة المركب بـ”الشطط في استعمال السلطة” كما استنكروا خلال الوقفة الاحتجاجية ما أسموه بـ”التعسفات التي تطال المناضلين من طرف مدير المركب”، مطالبين الجهات المسؤولة بضرورة التدخل لوقف “طغيان واستبداد المدير ضد المناضلين والشغيلة عموما”.

وأكد المحتجون عزمهم الدخول في أشكال نضالية أكثر تصعيدا قد تمس بصورة المؤسسة وذلك ضد قرارات المدير إلى أن يتم تحقيق جميع مطالبهم، مطالبين بضرورة إيفاد لجنة مركزية للوقوف أكثر على “معاناة الموظفين والشغيلة والتصرفات المهينة الصادرة عن مدير المركب”.

تعليقات الزوار