مجتمع

مغاربة مطرودون من شركة “الحريري” بالسعودية يطالبون بحقوقهم

يطالب عمال مغاربة مطرودون من المملكة العربية السعودية كانوا يشتغلون في إحدى شركات رئيس الحكومة اللبنانية الحالي سعد الدين الحريري، برواتبهم ومستحقاتهم التي لم يتوصلوا بها رغم مرور وقت طويل من ترحيلهم إلى المغرب.

ويقول المواطنون المغاربة المرحلين من السعودية بالقوة إلى جانب مواطنين يمثلون 49 دولة، إنهم جردوا من حقوقهم الاجتماعية بعد أن قررت السعودية ترحيلهم بقرار ملكي، ولم يتوصلوا حتى رواتب سنة ونصف ومستحقات نهاية الخدمة.

وأضاف العمال المغاربة أن المملكة العربية السعودية بدأت سياسة ترحيلهم منذ أواخر عام 2015 عبر أفواج حتى وصل العدد إلى 1500 متضرر جراء هذا القرار الذي أنهى عملهم بعد سنوات طويلة من العمل دون حقوق.

وفي هذا الصدد قال عبد الرحيم بوعيدل، وهو من المرحلين “إن عدد من العمال اشتغلوا في الشركة لأزيد من 30 سنة، ولا تقل مدة اشتغال البعض الآخر عن 9 سنوات فما فوق.”

وأضاف أن من بين المطرودين، مهندسين وموظفين في الإدارة وعمال في البناء والصيانة إضافة إلى تقنيين، اشتغلوا في قطاع البناء والصيانة في قصور الامراء والملوك السعوديين والمنشآت والطرق وفي المشاريع العمومية على حد تعبيره.”

وأكد بوعيدل “أن المملكة وضعت لهم شرط مغادرة البلاد قبل التوصل بالمستحقات والرواتب، لكنهم لم يتوصلوا بأي شيء وانقطع الاتصال بالقنصلية المغربية التي قالوا انها ستتكلف بالملف.

تعليقات الزوار