مجتمع

قضية شقيق بودريقة تسقط شبكة جديدة في التزوير العقاري

محكمة الاستئناف بالدار البيضاء

أسقط التحقيق مع مساعدة موثق بالدار البيضاء، المعتقل رفقة المنعش العقاري “ع.بودريقة”، (أسقط) شبكة جديدة في التزير العقاري، يتزعمها هي الأخرى الموثق “يونس.س” و”ع.بودريقة” ومنعش عقاري يسمى “محمد.ح.غ” ووسطاء وغيرهم.

وانطلقت أولى جلسات محاكمة “ع.بوديقة”، شقيق البرلماني وئيس فريق الرجاء، محمد وبودريقة أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الخميس المنصرم، وتم تأخيرها إلى 23 ماي الجاري من أجل تجهيز دفاع المتهمين.

ويتابع بودريقة والموثق ووسطاء رهن الاعتقال الاحتياطي منذ أزيد من سنة في ملف آخر تناقشه غرفة الجنايات الابتدائية جنحي تلبسي، يتعلق بـ”المشاركة في تزوير محرر رسمي واستعماله، وجنح المشاركة في تزوير وثيقة تصدرها الإدارات العامة إثباتا لهوية والمشاركة في استعمالها، ثم جنحة المشاركة في تزوير محررات تجارية والمشاركة في التزوير”.

واعتقل قبل أشهر قليلة في الملف الثاني، المنعش المعروف في مجال بيع وشراء العقارات بالدار البيضاء “محمد.ح.غ” و”عبد الله.ج” و”رشيد.س” و”عاطف.ل”، الذين يتابعون “من أجل جرائم تزوير محرر رسمي واستعماله”، بينما يتابع بودريقة والموثق في الملف الجديد “من أجل جنايتي المساهمة في تزوير  عقد الوعد بالبيع وعقد البيع النهائي”.

ويتابع “ع.بوديقة” كمنعش عقاري و”محمد حسن.غ”، من أجل “مشاركة موثق في تزوير محررين رسميين واستعمالها عن علم طبقا لمقتضيات الفصول 351 و 353 و 356 و 129 من القانون الجنائي”.

وفي تفاصيل القضية، تورط المعتقلون في تزوير عقد بيع باسم شخص يعاني اضرابا نفسيا، وافق شقيقه على توقيع عقد بيع رسم عقاري في ملكيتهما المشتركة، وتم تبليغ الموثق بعدم حضور الأخ المريض “نبيل.س” لأسبابه الصحية، لكن الموثق “يونس.س” لم يعر ذلك اهتماما، وفق ما أسفرت عليه نتائج البحث القضائي اطلعت جريدة “العمق” على تفاصيلها.

واعتبر المتورطون في القضية، أن عدم حضور الأخ الوريث للرسم العقاري المضطرب نفسيا، لن يعيق إتمام إجراءات توقيع عقد البيع، ليتم فيما بعد عن طريق الوسيط العقاري “عاطف.ا” و”رشيد.س” الأخ الثاني الذي تواطئ مع الموثق والوسيط، لقاء الأخ المريض بمنطقة الحي الحسني، وجعلوه يوقع عقد بيع نصيبه في السم العقاري المتواجد في بوسكورة.

وصرحت مساعدة الموثق المعتقل، أنها تلقت أوامر من مشغلها “يونس.س”، لتحرير عقد الوعد بالبيع بشأن العقار ذي الرسم 32658  بين الورثة “رشيد,س” و “نبيل.س” كطرف بائع وبين شركة العقار لمالكها “ع.بودريقة”.

ويواجه شقيق البرلماني بودريقة بهذا، قضيتان ثقيلتان قضائيا تتعلقان بالتورط في” تزوير رسوم عقارية لفائدة شركته الخاصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *