سياسة

مدير “لارام” السابق يكشف سبب التحاقه بحزب الميزان بدل الأحرار

أعلن المدير العام السابق للخطوط الملكية الجوية إدريس بنهيمة، عن التحاقه بصفوف حزب الاستقلال، مشيرا إلى أنه من الأسباب التي دفعته إلى اختيار هذا الحزب دون غيره، “التنوع الذي يحمله الحزب وتجذره في المغرب العميق”.

وأوضح بنهيمة في حوار مع صحيفة “ليكونوميست”، أن من بين الأسباب أيضا، “المبادئ التي ينبني عليها الحزب، والمتمثلة في القومية، والرغبة في الدفاع عن استقلال المملكة على جميع الأصعدة وليس فقط في الجانب السياسي”.

وتابع المتحدث، أن “هذه المبادئ تتمثل أيضا، في حماية وتعزيز هويتنا الثقافية على أساس الاعتقاد وتقاسم القيم الاجتماعية التي هي من أعماق التاريخ، والتي تجمع بين التنوع اللغوي والطائفي، وهي مكونات الأمة المغربية التي تحدث عنها علال الفاسي”، وفق تعبيره.

وحول عدم اختياره الالتحاق بحزب التجمع الوطني للأحرار، أشار بنهيمة إلى أن “هناك من المسؤولين في القطاع الخاص من يختارون الأحرار، لكن ‘لا أعرف الأسباب العميقة التي دفعتهم لذلك، لكن هذا لا يمنع من كوني مدين لهذا الحزب”.

وأضاف قائلا: “أعضاؤ الأحرار ونوابه كانوا من ضمن المساندين لي عندما كنت في منصب مسؤولية، خاصة عندما كنت أحضر إلى البرلمان، لكن أجد أن حزب الاستقلال أكثر تنوعا وأكثر تجذرا في المغرب العميق”.

من جهة أخرى، برر بنهيمة عدم سعيه نحو “التحزب” إلى أن المهم بالنسبة له هو أن يكون مستقلا، وألا يكون في وضع ينتقد فيه الحكومة، وهي الأسباب التي دفعته لرفض الانخراط في صفوف الاتحاد العام لقاولات المغرب، حسب قوله.

وحول سؤال للصحيفة يتعلق بترشحه في الانتخابات الجماعية أو التشريعية المقبلة، أوضح بنهيمة، أن ذلك ليس في أجندته الآن.

تعليقات الزوار