أخبار الساعة

تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية جديدة بإقليم الحاجب (صور)

أعطى عامل إقليم الحاجب انطلاقة وتدشين مشاريع تنموية جديدة بجماعتي أيت نعمان وأيت حرز الله، اليوم الخميس، وتهدف هذه المشاريع إلى فك العزلة عن الساكنة القروية وتعزيز البنيات التحتية بها، للحد من الفوارق الاجتماعية وتحسين الظروف المعيشية لهذه الفئة من الكثافة السكانية بالمنطقة.

وبجماعة أيت نعمان أعطى العامل إنطلاقة أشغال تقوية ومعايرة الطريق الإقليمية رقم 7065 من النقطة ن.ك 000+0 إلى ن.ك 600+10 على طول 10٫6 كلم، بتكلفة مالية إجمالية قدرها 7٫72 مليون درهم، وحددت مدة الإنجاز في 10 أشهر وفي توجيهات العامل للمقاول المكلف باستغلال هذه الشهور المتبقية من فصل الصيف والنظر للظروف المناخية القاسية بإقليم الحاجب في فصل الشتاء، حتى لا يتأخر في الإنهاء من المشروع في الوقت المحدد.

وبجماعة أيت حرزالله دشن عامل الإقليم تزويد 44 كانونا وكل كانون يتكون ما بين 2 و4 أسر بدواري أيت بلال وأيت يشو الواقعين بمنطقة جبلية يصعب الولوج إليها خاصة في فصل الشتاء.

وبالجماعة الترابية ذاتها دشن كذلك العامل الطريق الإقليمية رقم 7060 بدوار اعزيب بناصر بعد الإنتهاء من أشغال البناء الذي عرف تأخرا قبل تعيين زين العابدين الأزهر على رأس عمالة الحاجب، الذي تغلب على الصعاب وأنهى الأشغال بها، بتكلفة مالية قدرها مليون 225 ألف و890 درهما من صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية.

 

 

 

تعليقات الزوار